أبوظبي في 15 أكتوبر/وام/ أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار أن “ مراكب تكنولوجيز” ستصبح أول شركة رائدة في تطوير الأنظمة والتطبيقات البحرية تؤسس أعمالها بمجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) الجديد الذي يتخذ من مدينة مصدر في أبوظبي مقرًا له ويوفر أحدث المرافق والخدمات ضمن بيئة تنظيمية داعمة لجهود الشركات في ابتكار ونشر تكنولوجيا النقل باستخدام المركبات الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها المختلفة في الجو وعلى الأرض وفي البحر.

وتتمتع “مراكب تكنولوجيز” بسجل حافل بتطوير حلول مبتكرة في دولة الإمارات على مدار السنوات الخمس عشرة الماضية.. وستقوم الشركة بتأسيس عمليات تشغيلية في (SAVI) الأمر الذي سيعزز من تطبيقات التكنولوجيا الذكية في قطاع النقل البحري في الإمارة.

وبهذه المناسبة، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: "تشهد أبوظبي مرحلة جديدة من مسيرة نمو القطاع الصناعي وتطوره، ويشكل إطلاق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) إضافة هامة ستعزز من قدرات هذا القطاع وسترفده بموجة جديدة من الحلول والابتكارات في صناعة المركبات ذاتية القيادة واستخداماتها في الجو وعلى الأرض وفي البحر.. ويمثل توافد الشركات الابتكارية مثل شركة مراكب تكنولوجيز حافزاً هاماً لنمو القطاعات الصناعية المرتبطة بهذه الابتكارات داخل وخارج المجمع، الأمر الذي سيعزز من القاعدة الصناعية المحلية، ويرتقي باقتصاد المعرفة إلى مستويات جديدة".

وستتمكن شركة “مراكب تكنولوجيز” من اختبار حلول وابتكارات تكنولوجية جديدة في منطقة الاختبار البحري الواقعة في منطقة المصفح والتي تضم ميناء بالإضافة إلى أكاديمية أبوظبي البحرية..وستستفيد الشركة التي تصدر حالياً حلولها إلى أكثر من 10 دول، من التكامل اللوجستي الذي يتمتع به المجمع على المستوى العالمي.

من جانبه، قال باسل شحيبر، الرئيس التنفيذي لشركة مراكب تكنولوجيز: "يعد إنشاء مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (سافي) خطوة كبيرة في مسيرة الجهود الرامية لتوفير مركز محلي متقدم لتعزيز منظومة تكنولوجيا القيادة الذاتية، وتأكيد التزام أبوظبي بالاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة.. وباعتبارها شركة إماراتية، ستساهم مراكب تكنولوجيز في تطوير ونمو أعمال المجمع من خلال توفير حلولها وابتكاراتها في مجال القيادة الذاتية، وخبرتها ومعرفتها التقنية الواسعة لدعم قدرات الجيل التالي من حلول المركبات الذكية".

تم تصميم مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) بهدف الارتقاء بجهود تطوير المركبات الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها المختلفة في الجو وعلى الأرض وفي البحر .. وستتمكن الشركات من الاستفادة من الدعم الأكاديمي ودعم مراكز ومرافق الاختبار وجهود البحث العلمي والتطوير، وإصدار الشهادات وتوفير الخدمات والورش الضخمة والورش ومرافق التصنيع بالإضافة إلى التكامل اللوجستي على المستوى العالمي.

وتحظى عمليات المجمع بدعم الجهات التنظيمية لتنظيم عمل مختلف الشركات وحلولها وابتكاراتها فيما يخص التطبيقات الذكية وذاتية القيادة في المجالات الجوية والبحرية والبرية.

عاصم الخولي/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: صناعة المرکبات الذکیة وذاتیة القیادة

إقرأ أيضاً:

الطاهر إبراهيم يتفقد المحاصيل الزراعية المطرية بمجمع “قرى حميراء” بهضبة المناقل

تفقد والي ولاية الجزيرة الطاهر إبراهيم المحاصيل الزراعية المطرية بمجمع “قرى حميراء” بهضبة المناقل.وكان الوالي قد أعلن قيادته لفيلق لتحرير الولاية من مليشيا الدعم السريع.شاهد الصور:الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «شبكة أبوظبي الإذاعية».. برامج جديدة وفقرات جاذبة
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة
  • حريق هائل بمجمع تجاري في سوق جدة الدولي
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • الطاهر إبراهيم يتفقد المحاصيل الزراعية المطرية بمجمع “قرى حميراء” بهضبة المناقل
  • تشغيل شركة طيران جديدة في إسرائيل رغم المخاوف الأمنية
  • مجموعة المدى المغربية تستحوذ على شركة إيطالية رائدة في صناعة الشوكولاتة