أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اعتبارا من اليوم الأحد وحتى السبت المقبل، سوف تشهد استقرار في معدل درجات الحرارة المنخفض نسبيا خلال هذه الفترة على الأسابيع السابقة.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس، يكون معتدل الحرارة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس مائل للبرودة وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أمطار متفاوتة الشدة

ويشهد الطقس نشاط للشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، بينما تكون الملاحة البحرية معتدلة في البحرين الأحمر والمتوسط.

أمطار متفاوتة الشدة بعدة مناطق

أما عن فرص الامطار خلال حالة الطقس هذه الفترة، تكون هناك أمطار متفاوتة الشدة من الأحد إلى الخميس على السواحل الشمالية والوجه البحري.

أما عن متوسط درجات الحرارة لهذا الأسبوع، من حالة الطقس، يكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 28 إلى 29 درجة

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 26 إلى 27 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 32 إلى 34 درجة.

أمطار متفاوتة الشدة

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم، صورا للأقمار الصناعية وخرائط الطقس، تشير إلى تكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الاسكندرية والبحيرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم، أجواءه خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء، حيث من المتوقع استمرار سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، ومن المتوقع لها أن تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس هيئة الأرصاد درجات الحرارة أمطار متفاوتة الشدة تتراوح ما بین هیئة الأرصاد حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة أيضا مما أدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، على أن يستمر ذلك الانخفاض على مدار أيام السبت والأحد الموافق 6 و 7 يوليو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام بدءا من يوم الاثنين المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، حار رطب ليلا.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى نسبة الرطوبة اليوم، إذ تتراوح العظمى ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 75 و 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و 35%، كما تتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، وتتراوح العظمى بين 50 و 55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 55 و 60%، كما تتراوح الصغرى بين 15 و 20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و 30%، والصغرى بين 10 و 15%.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • طقس الأسبوع.. «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة