موقع 24:
2024-10-02@10:16:04 GMT

بوتين: الهجوم الأوكراني المضاد فشل تماماً

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

بوتين: الهجوم الأوكراني المضاد فشل تماماً

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوات الروسية تعزز مواقعها على كامل جبهة القتال في أوكرانيا بعد الهجوم المضاد الأوكراني الذي وصفه بالفاشل هذا العام.

 

وقال بوتين في تصريحات مصورة نشرها الصحافي في الكرملين بافيل زاروبين على وسائل التواصل الاجتماعي "أما بالنسبة للهجوم المضاد، الذي يُزعم أنه متوقف، فقد فشل تماماً".

وأضاف بوتين عندما سُئل عن معركة بلدة أفدييفكا بشرق أوكرانيا "الجانب المقابل يستعد لعمليات هجومية نشطة جديدة. نحن نرى ذلك ونعلمه". ووصفت كل من روسيا والولايات المتحدة تصاعد القتال حول أفدييفكا بأنه هجوم روسي جديد.

وقال بوتين "ما يحدث الآن على طول خط التماس يسمى "الدفاع النشط". وأضاف "قواتنا تعمل على تحسين مواقعها في المنطقة بأكملها تقريبا. منطقة كبيرة جداً".

ويشير مركز بيلفر في جامعة هارفارد إلى أن أوكرانيا حققت مكاسب صافية قدرها 8 أميال مربعة من الأراضي خلال الشهر المنتهي في 10 أكتوبر (تشرين الأول).

وكان الصراع في شرق أوكرانيا قد بدأ منذ عام 2014 بعد الإطاحة برئيس موال لروسيا في ثورة الميدان الأوكرانية وضم روسيا لشبه جزيرة القرم مع قتال قوات مدعومة من روسيا للجيش الأوكراني.

BREAKING:
Putin commented on the recently increased attacks of the Russian troops in Ukraine.

According to him, Russia's current actions are "active defense".

So coming to a foreign country, occupying part of it, killing its civilians is "active defense". pic.twitter.com/vYWjHBNPqW

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) October 15, 2023

وتسيطر روسيا حالياً على نحو 17.5 % من الأراضي الأوكرانية، ولم يحقق الهجوم الأوكراني المضاد الذي بدأته القوات الأوكرانية منذ أربعة أشهر هذا العام أي مكاسب تذكر على الأرض، وفقاً للتحليلات الغربية للأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

وبينما استعادت أوكرانيا الأراضي التي استولت عليها روسيا العام الماضي، يواجه الجيش الأوكراني صعوبات في اختراق الخطوط الروسية المعززة بحقول ألغام وآلاف من القوات الروسية الإضافية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا

سرايا - أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين أنّه سيتم تحقيق جميع الأهداف المحدّدة في أوكرانيا، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.

وقال بوتين في خطاب عبر الفيديو الحقيقة إلى جانبنا، جميع الأهداف المحدّدة سيتم تحقيقها ، مهنئاً الشعب الروسي بمناسبة يوم إعادة التوحيد مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، والتي يتم الاحتفال بضمّها من جانب واحد في 30 أيلول/سبتمبر.

 

إقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانهإقرأ أيضاً : 4 شهداء بينهم طفلان في قصف الاحتلال منزلا في دير البلحإقرأ أيضاً : بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا