قال دياب اللوح، سفير فلسطين بمصر: نحن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية حذرنا من مغبة الوصول إلى هذه المرحلة، وانزلاق الأوضاع إلى هذا المنزلق الخطير بسبب ما تقوم به إسرائيل وما تمارسه من ممارسات عنصرية ضد الشعب في الضفة الغربية والقدس، وإطلاق يد المستوطنين ورعاية إرهابهم ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف اللوح، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد،: أننا حذرنا مرارًا وتكرارًا لكن لا حياة لمن تنادي، حيث إن الحكومة الإسرائيلية ترعى إرهاب المستوطنين المنظم ضد الشعب الفلسطيني، وهناك أعمال قتل يوميا وحرق بيوت بسكانيها على المواطنين الفلسطينيين، وإعدامات خارج القانون، واقتحامات للمسجد الأقصى ومحاولات تقسيمه وتهويده.

ونوه  سفير فلسطين بمصر، بأن كل هذه التراكمات هي التي أدت بالوصول إلى هذه النقطة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفي ظل ما نواجهه من حرب إبادة جماعية ممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، فأننا نريد فتح ممرات إنسانية بشكل سريع وعاجل لضمان دخول المواد التموينية والإغاثية والطبية والبترولية لقطاع غزة، وإعادة ربط القطاع بالتيار الكهربائي والمياه الصالحة للشرب.

وتابع: قطاع غزة يتعرض إلى مكرهة صحية قد تؤدي إلى كوارث بيئية وصحية، وانتشار أوبئة بين المواطنين في القطاع، خاصة في ظل التهجير ووجود الناس بشكل مكتظ في المدارس والساحات العامة والمساجد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إرهاب المستوطنين الضفة الغربية والقدس الشعب الفلسطینی ضد الشعب

إقرأ أيضاً:

سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية

عقد السفير الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، الأسبوع الماضي اجتماعاً مع أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة التحضيرات لانعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية، برئاسة الدكتور عاصم أحمد حسن، المستشار الثقافي بالبعثة.

أطمأن السيد السفير، رئيس البعثة، على سير عمل اللجنة والتنسيق الجاري مع الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية الشقيقة. وأكد على ضرورة توفير البيئة المناسبة للطلاب وأسرهم لتسهيل تأديتهم للامتحانات، والالتزام بكافة المعايير الوطنية المتبعة في إجراء الامتحانات.

وأكد السيد السفير على متابعة التحضيرات لانعقاد امتحانات الشهادة بصورة يومية، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للجان المراقبة المكلفة من وزارة التربية والتعليم بما يمكنها من أداء عملها على الوجه الأكمل. جدير بالذكر أن لمتحانات الشهادة المتوسطة السودانية ستعقد خلال الفترة ٦ – ١٣ يوليو بمجمعات تعليمية مختارة تم الاتفاق بشأنها واستلامها من قِبل وزارة التربية والتعليم المصرية، وتواصل السفارة مساعيها مع السلطات المصرية المختصة لتمكين المدارس السودانية إتمام العام الدراسي، تسهيلاً للطلاب الممتحَنين وأسرهم الكريمة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء