أكد السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف المدنيين مما أدى لاستشهاد العشرات وإصابة المئات، حتى أن امرأة حامل استشهدت وخرج الجنين من رحمها.

 

وقال دياب اللوح، خلال كلمته التي ألقاها، خلال مؤتمر صحفي، أنه لدينا في مستشفى الشفاء 40 شهيدا لأطفال ونساء بدون رؤوس، ولا سنستطيع التعرف على هويتهم، والأن لا يوجد لدينا في غزة مجال أو فرصة لدفن شهدائنا وصدرت فتوى تشريعية بدفنهم في مقبرة جماعية.

 

وتابع السفير الفلسطيني بالقاهرة، أنه نرفض التهجير ونرفض دفع الناس بالتوجه نحو الحدود المصرية، ونقدر ما قاله الرئيس السيسي بأن صمر لديها 9 ملايين لاجئ بسبب الظروف، مؤكدا أن مصر حريصة أن تبقى القضية الفلسطينية حية، وإقامة دولة فلسطينية إلى جانب شعوب المنطقة والعالم.

 

الشعب الفلسطيني

وأشار دياب اللوح إلى أن نحن في سفارة دولة فلسطين قمنا بتشكيل لجنة المتابعة الإعلامية للتواصل مع القوى السياسية المصرية ومنظمات المجتمع المدني لأهمية دور مصر المحوري والمركزي في الدفاع عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي مستشفى الشفاء مقبرة جماعية السفير دياب اللوح

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وحيدي: الصواريخ الايرانية أصابت قلب فلسطين المحتلة
  • السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها