كشفت وزارة النقل، عن مستجدات تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط السكة الحديد «الفردان - بئر العبد» بطول 100 كيلومتر، والاستعداد لمسير القطارات في المرحلة الأولى من الخط في المسافة من الفردان حتى بالوظة بطول 60 كيلومترا، في إطار متابعة تنفيذ ممر «العريش - طابا» اللوجيستي المتكامل وتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط «الفردان - شرق بورسعيد - بئر العبد - العريش - طابا» بطول 500 كيلومتر، الذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر الوجيستي المهم.

مسير القطارات في المرحلة الأولى

وأكدت وزارة النقل، في تقرير لها، الاستعدادات النهائية لمسير القطارات في المرحلة الأولى من الخط في المسافة من الفردان حتى بالوظة بطول 60 كيلومترا، والتي تم الانتهاء من إعادة تأهيلها ووضع قطاع تزليط جديد لها وإعادة تركيب السكة التي سبق سرقتها أثناء فترة الانفلات الأمني في مسافات متفرقة أخرى من خط «الفردان - بئر العبد».

إنشاء الجسر الترابي لخط بئر العبد العريش

ونوهت وزارة النقل، بتقدم معدلات إنشاء الجسر الترابي لخط بئر العبد العريش بطول 81 وكذلك إنشاء الجسر الترابي لخط «العريش - النخل - التمد - طابا» بطول 275 كيلومترا، ومعدلات تنفيذ خط سكة الحديد من بالوظة حتي ميناء شرق بورسعيد بطول 44 كيلومترا «حيث يتم إحلال وتجديد الجزء الموجود بهذا القطاع بطول نحو 24 كيلومترا من غربلة بازلت ودك السكة».

وبحسب بيان الوزارة، جار إنشاء جسور جديدة وتركيب سكة جديد بطول 20 كيلومترا، وصولاً إلى ميناء شرق بورسعيد بهدف ربط ميناء شرق بورسعيد بخطوط شبكة السكة الحديد لتعظيم نقل البضائع عن طريق النقل السككي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات وزارة النقل السكك الحديدية شرق بورسعید بئر العبد

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أنّ وزارة النقل ستعمل على إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بالإسكندرية، بمشاركة القطاع الخاص، موضحًا أنه يأتي في إطار جهود الدولة للتوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، وتحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات.

تحقيق التنمية في مختلف ربوع المحافظات

وقال «الوزير» في لقاء مع عدد من الصحفيين المتخصصين في ملف النقل، إنّ الخط يمتد على طول الساحل الشمالي الشرقي من غرب مدينة بورسعيد، ربطًا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس، وخط السكة الحديد القائم بين بورسعيد والإسماعيلية، ويصل إلى مدينة دمياط حتى بمدينة المنصورة الجديدة.

مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، أنّ الخط يمر بمدينة رشيد الجديدة وأبوقير حتى يحقق تبادل الخدمة مع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، مؤكدًا: «المشروع كدا سيمر ببورسعيد والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية».

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • يشغل 3 مناصب.. كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل