أجرى المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مرورا مفاجئا لتفقد شركة حلوان للصناعات الهندسية «مصنع 99 الحربي»، وشركة حلوان للصناعات غير الحديدية «مصنع 63 الحربي»، في إطار حرصه على مواصلة تنفيذ جولاته التفقدية للشركات والوحدات التابعة للوزارة.

بدأت الزيارة المفاجئة في كل شركة بتفقد الوزير لقطاعات الإنتاج المختلفة، حيث تابع مراحل العملية الإنتاجية ببعض خطوط الإنتاج، بدايةً من إيصال المواد الخام للخط، ووصولا إلى المنتج النهائي.

زيارات مفاجئة لمصانع الإنتاج الحربي

وأعرب وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن حرصه على تنفيذ الزيارات المفاجئة للجهات التابعة لمتابعة انتظام سير العمل على أرض الواقع، والاطمئنان على جودة العملية الإنتاجية بها والوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات الوزارية التي سبق إصدارها بشأن موضوع أو مشروع معين منوطة «الشركة - الوحدة» بتنفيذه، حيث تواجد الوزير في «99 الحربي» باكرا في توقيت حضور العاملين إلى مقر الشركة، ومتابعة ما تم إصداره من توجيهات خلال الزيارتين المفاجئتين الأخيرتين للشركة، والتي قام بهما الوزير خلال شهريّ مارس ويونيو 2023 حيث تم الوقوف على مدى التزام الشركة «مصنع 99 الحربي» بتخزين خامات التصنيع في الأماكن المخصصة لها.

وفي الجولة التفقدية للشركة «مصنع 63 الحربي»، جرى متابعة ما أصدره الوزير من توجيهات خلال الجولة التفقدية المفاجئة التي نفذها للشركة خلال الشهر الماضي، وبينها تشكيل لجنة من «المهندسين، الفنيين، الكيميائيين» العاملين بأحد مصانع الشركة «63 الحربي» لتحديد المشكلات المتعلقة بخطوط الإنتاج «كيميائية، ميكانيكية، كهربائية» وتحديد كيفية حلها سواء عن طريق الشركات الشقيقة أو جهات خارجية حيث تم عرض جهود اللجنة لزيادة معدل الإنتاجية بخط شرائط النحاس.

اجتماع الوزير بأطقم العمل

وخلال التفقد المفاجئ للشركتين، اجتمع وزير الدولة للإنتاج الحربي بأطقم العمل المتواجدة بشركتيّ «حلوان للصناعات الهندسية وحلوان للصناعات غير الحديدية»، لاستعراض معدلات الإنتاج خلال الفترة السابقة وحجم المبيعات، وحرص الوزير محمد صلاح، خلال الجولة على مراجعة خطط الإنتاج والتسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وأعمال الصيانة والموقف المالي للشركتين وإجراءات الأمن الصناعي، موجّها بمراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية وتطبيق الأكواد الخاصة بالصيانة والتخزين والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لنهو المشروعات التي يتم تنفيذها.

واستمع الوزير محمد صلاح، خلال الزيارتين إلى العاملين بكل شركة، موضحا أنّه عقب كل جولة تفقدية لإحدى الشركات/الوحدات التابعة يتم تجميع  مقترحات ومطالب العاملين التي تم عرضها خلال الجولة والعمل على دراستها بشكل فوري، لمواجهة التحديات في أسرع وقت والاستفادة من مقترحاتهم وأفكارهم لتطوير العملية الإنتاجية، مشددا على أنّ بابه مفتوح للجميع، مؤكدا اهتمامه باتخاذ القرارات التي من شأنها تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص وإثابة المُجدّين ومعاقبة المتكاسلين.

وثمّن وزير الدولة للإنتاج الحربي، جهود العاملين التي تساهم في دفع عجلة الإنتاج والتنمية في مصر للأمام، لافتا إلى توجيهاته لرؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بفتح قنوات تواصل مباشرة وغير مباشرة مع العاملين بما يخلق بيئة عمل مواتية ومشجعة على تحسين الأداء، موجّها رؤساء مجالس الإدارات بمتابعة متطلبات واحتياجات شركاتهم ووحداتهم أولا بأول سواء المتعلقة بالعملية التصنيعية أو تأهيل وتدريب العاملين أو رفع كفاءة البنية التحتية أو غيرها من المتطلبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرض الواقع أعمال الصيانة إجراءات الأمن إجراءات السلامة البنية التحتية السلامة والصحة المهنية المواد الخام بيئة عمل الإنتاج الحربي وزير الإنتاج الحربي وزیر الدولة للإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، أنه قد تم تكثيف الإنتاج على مستوى مصنع فيات بوهران، وقد وصل حاليا مستوى الإنتاج إلى 70 بالمائة.

وأضاف وزير الصناعة خلال زيارته اليوم الخميس إلى ولاية وهران، وزيارة مصنع فيات، أن المصنع ينتج أصناف عديدة على غرار إنتاج 4 سيارات “فيات 500” في الساعة. و 13 “فيات دوبلو” في الساعة والتي تعد من السيارات المطلوبة كثيرا. مشيرا إلى أنه تم تسطير برنامج من خلال مصنع فيات حيث سيبلغ مستوى الإنتاج 24 ألف سيارة قبل نهاية السنة.

كما أشار الوزير إلى أنه من المتوقع بلوغ مستوى إنتاج في مصنع فيات يقدر بـ 90 ألف سيارة في برنامج سنة 2025. مشيرا إلى المصنع يشتغل به 1500 موظف.

وفي إطار تحقيق الادماج المحلي تم إمضاء عقود شراكة مع 4 مناولين محليين تم اعتمادهم من طرف المصنع فيات في مجال التزويد بالعجلات، تركيبها، والالياف الكهربائية والالكترونية وكذا تجهيزات سيرغاز. كما طاف الوزير في أرجاء المصنع، حيث اطلع على مختلف مراحل إنتاج السيارات و مدى تقدم أشغال التوسعة ( ورشة الدهن والتلحيم) التي ستساهم في الرفع من نسبة الإدماج المحلي.

وأطلق الوزير رسميا انتاج الصيغة الجديدة لسيارة فيات دوبلو واطلع على نموذج “fiat doblo vitrè” التي ستتم عملية إنتاجها نهاية سنة 2024.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الطيران الحربي هاجم ضاحية بيروت الجنوبية 6 مرات على الأقل خلال دقائق
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • المصري "2010" يفوز خارج ملعبه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في بطولة الجمهورية
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025