حذرت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأحد، مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان، مشيرة إلى خطر وقوع هجمات واحتمال مزيد من التصعيد للصراع بين إسرائيل وحماس.

وقالت وزارة الخارجية على موقعها على الإنترنت: "تظل إسرائيل الهدف المعلن للجماعات الإرهابية".

ومن جهتها، أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر تأييدها لطرد داعمي تنظيم حماس من ألمانيا، وقالت لصحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم: "سوف نستخدم جميع السبل القانونية لطرد داعمي حماس".

#Attention: the crisis unit of the German government has decided on a #travelwarning for #Israel, the #PalestinianTerritories and #Lebanon. Please note the travel and security advisories in German at:https://t.co/NjXXD0mYXI. 1/3

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) October 15, 2023

وتلقت الوزيرة الألمانية دعماً في ذلك من رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم، لارس كلينجبايل، الذي صرح لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد بقوله: "إذا كان الشخص الذي يحتفل بحماس في الشوارع الألمانية لا يحمل الجنسية الألمانية، فيجب حينئذ طرده من ألمانيا".

وأكد كلينجبايل أيضاً "إننا حالياً بصدد إصلاح قانون الجنسية: التجنيس هو التزام تجاه بلدنا. من لا يشاركنا قيمنا، من يدعم معاداة السامية والإرهاب، سيتم حرمانه من جواز السفر الألماني"، وفي الوقت ذاته حذر رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي من التعميمات، وأوضح أن من يمجد جرائم حماس، يضع نفسه تحت طائلة القانون، واستدرك: "ولكن يجب ألا ندين مجموعات بشكل جزافي. لا يتناسب ذلك مع التنوع في بلدنا".

Lars Klingbeil, #SPD, fordert das Hamas-Sympathisanten keinen Deutschen Pass bekommen dürfen und abgeschoben werden sollen.

Haben alle anderen jetzt ein Recht auf einen deutschen Ausweis? Wieso beschränkt er das nur auf die Hamas?

Islamisten, Extremisten und Straftäter #NoWay pic.twitter.com/8EPnx7SmpT

— Tom B. (@BTom1974) October 15, 2023

وطلب كلينجبايل من الروابط المسلمة في ألمانيا إعلان موقف واضح، وقال: "يجب أن يكون هناك إجماع ديمقراطي في مجتمعنا بأننا ندين الإرهاب الوحشي من جانب حماس. أتوقع ذلك أيضاً من جميع الروابط المسلمة في ألمانيا".

وبالنظر إلى الدعم الألماني للأراضي الفلسطينية، أضاف رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "الفلسطينيون ليسوا إرهابيين، حماس هي الإرهابية. كثير من الفلسلطينيين هم أنفسهم ضحايا لإرهاب حماس"، وتابع "إننا نفحص بالطبع جميع المدفوعات"، ولكنه أشار إلى أن هناك مساعدات ضرورية لإجل الإمداد بالمياه ولأجل الصحة أو توسيع نطاق الطاقات المتجددة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا حماس

إقرأ أيضاً:

بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"

قال مسؤول بوزارة الخارجية الألمانية، الجمعة، إن هنغاريا ألغت اجتماعا في العاصمة بودابست، الاثنين، بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها الهنغاري.

وذكرت الوزارة الألمانية أنها "مندهشة" وأنه يتعين إجراء نقاش "جاد وصادق" بعدما التقى رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة.

ولم ترد وزارة الخارجية الهنغارية أو المتحدث باسم الحكومة بعد على طلب للتعليق.

وكان الاجتماع هو الأول لزعيم بالاتحاد الأوروبي مع بوتين في موسكو منذ أبريل 2022، أي بعد شهرين من شن روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا.

وأثارت المحادثات غضب بعض زعماء الاتحاد الأوروبي الذين حذروا من استرضاء موسكو وقالوا إن أوربان لا يتحدث باسم التكتل.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الألمانية إنه سيتم تحديد موعد جديد للاجتماع.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • بالفيديو .. إسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو 2024 بهدف قاتل أمام ألمانيا
  • ملامح الحل تتبلور في غزة ولبنان ليس بمنأى عنها.. لقاء قريب بين الحزب وممثلي بكركي
  • حقائق بشأن الخط الأزرق بين إسرائيل ولبنان
  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • تفاصيل ما جرى بين نصرالله وقياديّ حماس.. الحزب سيتخذ هذا القرار!
  • لأجل وقف الحرب.. عرضٌ ألماني هام لـالحزب وهذه تفاصيله
  • تواصل غربي مع حزب الله ولقاء ثالث متوقع مع نائب مدير المخابرات الألمانية