معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة الشارقة.. «العمر الأكبر» في «أدنوك للمحترفين» شباب الأهلي إلى «مربع ذهب» كأس اليد


حول الوصل تأخره أمام ضيفه شباب الأهلي، في شوطين على التوالي، إلى فوز مثير بنتيجة 3-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين، على صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم معقل «الأصفر»، في ذهاب نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للطائرة، في انتظار مواجهة الإياب الحاسمة يوم السبت المقبل بمعقل «الفرسان».


وجاءت أفضلية البداية في مواجهة ذهاب النهائي، والتي استمرت أكثر من ساعتين، لمصلحة «الفرسان»، بعدما تقدم بنتيجة الشوطين الأول والثاني «25- 18، 25- 21»، قبل تبدأ صحوة «الإمبراطور» من الشوط الثالث بنتيجة «26- 24»، ليدرك بعدها التعادل في نتيجة الأشواط في الرابع «25- 23»، قبل الفوز المثير في الشوط الخامس والحاسم «15- 11».
ويطارد الوصل في إياب النهائي المرتقب تتويجه باللقب السادس في تاريخه ضمن كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للطائرة، والأول منذ آخر تتويج موسم 2012- 2013، في الوقت الذي تُوج فيه «الفرسان» بآخر ألقابه على صعيد البطولة التي تفتتح موسم منافسات الطائرة، وذلك عام 2020- 2021.
من جهته، قطع بني ياس أكثر من نصف الطريق نحو حصد «المركز الثالث» في المسابقة ذاتها بالفوز على مضيفه عجمان 3-0، وحصد «السماوي» الأفضلية بعد التفوق بنتيجة الأشواط «25- 23، 25- 20، 25- 18»، ويلتقي الفريقان إياباً السبت المقبل على صالة نادي بني ياس.
وتعد كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، أول مسابقات فئة الرجال لموسم 2023- 2024، حيث شهدت مشاركة 8 أندية، وقُسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين في «الدور التمهيدي» حسب ترتيب الموسم الماضي، وضمت المجموعة الأولى أندية الجزيرة، العين، بني ياس، والوصل، فيما تضم المجموعة الثانية أندية شباب الأهلي، النصر، حتا، وعجمان.
ولعبت الأندية المتنافسة في الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة، لتحديد الترتيب تنازلياً من المركز الأول وحتى الأخير، وتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى نصف النهائي وصولاً إلى مباراتي النهائي، فيما تنافست الفرق الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في «دور الترضية» لتحديد الترتيب النهائي من المركز الخامس إلى الثامن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكرة الطائرة الوصل شباب الأهلي بني ياس عجمان

إقرأ أيضاً:

منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الخميس رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عن منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتولى شيلهافي منصبه في فبراير الماضي، وقاد المنتخب العماني لبلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، لكن النتائج المتباينة منذ ذلك الحين دفعت اتحاد الكرة العماني للاستغناء عنه.

ونجح المنتخب العماني تحت قيادة شيلهافي البالغ من العمر 62 عاما، في تحقيق فوزين متتاليين على ماليزيا مما ساعدهم في بلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

ويلتقي منتخب عمان في مباراته التالية مع ضيفه منتخب الكويت يوم 10 أكتوبر، قبل السفر إلى عمان لمواجهة الأردن يوم 15 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • ريمونتادا أهلوية أمام نادي شباب الاردن
  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • شباب الأهلي يعتلي «القمة الآسيوية» في «الحوار البرتغالي»
  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • شاهد هدف ليفربول الثالث أمام ميلان
  • ريمونتادا مثيرة.. فان دايك يحرز هدف ليفربول الثاني أمام ميلان «فيديو»
  • بيلينجهام يعود لتشكيل ريال مدريد أمام شتوتجارت بدوري أبطال أوروبا
  • بقناع واق.. ماركاو يعود إلى تدريبات إشبيلية
  • الإمبراطور بجميع عناصره.. تشكيل الوصل الإماراتي أمام باختاكور الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الخيار الثالث محور حراك الخماسية.. وبخاري أطلع الراعي على خطة العمل