نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر، في إطار جهوده الرامية لتعزيز حقوق المرأة المصرية، مؤخرًا، مبادرة "بطاقتك حقوقك" بالتعاون مع مصلحة السجل المدني في مدينة الغردقة، حيث تم تصوير 74 سيدة وفتاة في مقر المجلس القومي للمرأة، في خطوة تعكس التزام المجتمع بتعزيز حقوق المرأة ودورها الفعّال في المجتمع.

 

مبادرة تمكين المرأة: تصوير 74 سيدة وفتاة في الغردقة

بموجب هذه المبادرة الرائدة، تعهد المجلس القومي للمرأة بتقديم الدعم اللازم لضمان تحقيق المرأة لجميع حقوقها الأساسية، سواء في مجال الرعاية الصحية، الحماية الاجتماعية، أو المشاركة السياسية. تمثل هذه المأمورية في تصوير السيدات والفتيات خطوة مهمة نحو توثيق وجودهن وضمان حصولهن على المزيد من الدعم والرعاية.

 

جهود مستمرة لضمان حقوق المرأة المصرية

وأكدت أمل الغندور، رئيسة فرع المجلس القومي للمرأة في البحر الأحمر، أهمية المبادرة، قائلة: "تعكس هذه المبادرة التزامنا بدعم وتمكين المرأة المصرية. نحن نسعى جاهدين لضمان حصول كل امرأة وفتاة على حقوقها الكاملة والعيش بكرامة واحترام في المجتمع".

وأضافت: "نشكر مصلحة السجل المدني بالغردقة على تعاونها المثمر في هذه المبادرة، ونؤكد استمرار جهودنا لتعزيز مكانة المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين في مجتمعنا".

تأتي هذه المبادرة ضمن بروتوكول التعاون الذي وُقع بين المجلس القومي للمرأة وقطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية. 

وتأمل المؤسسات المشاركة أن يكون لهذه الجهود الإيجابية تأثير كبير على تعزيز حقوق ووضع المرأة في المجتمع المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجتمع المصري المجلس القومى للمرأة بروتوكول التعاون تحقيق المساواة الرعاية الصحية السجل المدني الحماية الاجتماعية بطاقتك حقوقك المساواة بين الجنسين البحر الأحمر المجلس القومی للمرأة هذه المبادرة حقوق المرأة

إقرأ أيضاً:

بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد

قدم المجلس القومي للمرأة التهنئة للباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، التي حققت إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة «جولدرينج» من رابطة الجيولوجيات، وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

سناء السيد نموذج للمرأة المصرية المثابرة

وأشاد المجلس في بيان، بالإنجاز المميز الذي حققته الباحثة المصرية على المستوى الدولي بحصولها على هذه الجائزة المهمة والمميزة، التي تأتي تتويجا لمسيرتها الحافلة بالإنجازات كباحثة متميزة مبدعة في هذا المجال المهم، إذ تمثل نموذجا للمرأة المصرية المثابرة المتفوقة المخلصة لعملها وهو النموذج الذي نفخر به جميعا.

سجل حافل بالإنجازات البحثية

الباحثة سناء السيد لها سجل حافل بالإنجازات البحثية، وشاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا، التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم، الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها في اكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

كما حصدت العديد من الجوائز العالمية، والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود