غادرت الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 62 عام، بعد صراعها مع المرض، لتثير حالة من الحزن وسط رواد السوشيال ميديا والمشاهير.

 

الإعلامية جيزيل خوريجيزيل خوري تفارق الحياة بعد صراعها مع المرض

توفت جيزيل خوري بعد صراعها مع مرض السرطان، والتي انطلقت مسيرتها الإعلامية عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال ال بي سي وهي أول محطة تلفزيونية خاصة في لبنان.

 

وفي هذه القناة استطاعت جيزيل خوري أن تثبت نفسها وتخطف الأنظار بلباقتها وأسلوبها المميز خلال تقديمها لبرامج متنوعة من سياسية وثقافية ووثائقية.

 

وانتقلت الإعلامية جيزيل خوري إلى قناة العربية الإخبارية بالتزامن مع عيد إفتتاحها عام 2003م، قدمت خلالها برنامجي "بالعربي" و"ستوديو بيروت"، حيث حاورت فيهما أبرز الشخصيات اللبنانية والعربية.

وشاركت في عام 2009، في تأسيس شركة "الراوي" للإنتاج والتي كان مشروعها الأول عبارة عن سيرة ذاتية من أربع حلقات للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

وتابعت خوري مسيرتها التلفزيونية على قناة "بي بي سي عربي" نهاية 2013، قدمت خلالها برنامج "المشهد" الذي يسلط الضوء على بعض روايات شهود العيان الأكثر إقناعاً في التاريخ الحديث في الشرق الأوسط.

وفي عام 2020 قدمت برنامجها الحواري "مع جيزال" على سكاى نيوز عربية.

 

بكاء جيزيل خور على بيروت

وفي مقابلة أخيرة للإعلامية جيزيل خوري مع الإعلامي ريكاردو كرم بكت لتعلقها ببيروت رغم مغادرتها قائلة: " بيروت هي إمرأة تفتح أبوابها للكل لكنها لا تحب إلا ناسها، أعشق بيروت لأنها لبنان الفعلي، ليس جميلًا أن تترك بيروت.. أرى بيروت في كل الناس ".

وأضافت "خوري": " بيروت لا تشبه أي مدينة، فيها حرية سياسية واحتماعية، وفيها نقاش لن تجده في أي مكان ".

 

مشاهير ينعون الإعلامية جيزيل خوري

ونعت كل من الفنانة كندة علوش والفنانة سيرين عبد النور جيزيل خوري عبر حسابهم الشخصي بالموقع الأكثر تداولًا إكس "تويتر سابقًا"، معبرين عن مدى حزنهم لهذا النبأ الصادم والدعاء لها بالرحمه.

وكتبت كندة: " جيزيل خورى لروحك الرحمة برحيلها يخسر المشهد الإعلامي العربي إعلامية مميزة مثقفة صاحبة قضية كل العزاء لأسرتها ومحبيها "، بينما سيرين عبد النور قالت: " لراحة الأبدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها وداعًا جيزيل خوري ".

ونشرت الإعلامية إنجي علي بوست عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام تنعى فيها الإعلامية جيزيل خوري قائلة: " الله يرحمها الإعلامية المحترمه الصادقه جيزيل خوري ".

 

جيزيل خوريمعلومات عن الإعلامية جيزيل خوري

ولدت الإعلامية جيزيل خوري في الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت سنة 1961، وهي متحدرة من بلدة العقيبة الساحلية في قضاء كسروان شمال بيروت، وتزوجت الصحفي اللبناني سمير قصير، الذي أُغتيل في الثاني من يونيو عام 2005.

 

جيزيل خوري تطلق مؤسسة تدافع عن الحريات الإعلامية بعد وفاة زوجها

ولهذا السبب، أسست جيزيل خوري مؤسسة بإسم زوجها عام 2006، وهي مؤسسة غير ربحية متخصصة في رصد الانتهاكات ضد الحرّيات الإعلامية والثقافية عربياً، ودعم الأصوات الإعلامية المستقلّة في لبنان ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيزيل خوري وفاة جيزيل خوري الإعلامية جيزيل خوري الإعلامیة جیزیل خوری

إقرأ أيضاً:

بعد العدوان الإسرائيلي.. الإعلامية إنجي علي توجه رساله إلي لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الإعلامية إنجي علي رسالة دعم إلى الشعب اللبناني ودولة لبنان، بعد العدوان الإسرائيلي المجرم خلال الأيام القليلة الماضية.

ونشرت الإعلامية انجي علي على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صورة لها من لبنان، لتدعم بها شعبها.

منشور الإعلامية انجي علي 

وعلقت الإعلامية انجي علي على الصورة التى دعمت بها لبنان "يارب استر واحمي بيروت وشعبها".

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بعد القصف الذى استهدف موقعه، خلال الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتي الآن.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف العدو الإسرائيلي قناة الصراط اللبنانية
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين العدو ان الإسرائيلي السافر على قناة الصراط اللبنانية
  • بعد العدوان الإسرائيلي.. الإعلامية إنجي علي توجه رساله إلي لبنان
  • مسيرات إسرائيلية تجوب سماء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • بريطانية حامل تهرب من القصف في لبنان وتترك زوجها.. هذه قصتها
  • الخطيب: المقاومة هي حال اضطرارية للدفاع عن لبنان
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • بصورة مع زوجها وابنتها في بيروت.. دنيا سمير غانم تدعم الشعب اللبناني
  • وكالة الأنباء اللبنانية: لا غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة إسرائيلية على منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت