أطلقت مؤسسة "هي تستطيع للتنمية"، برئاسة الدكتورة دعاء زهران، دورة تدريبة بعنوان "هن رائدات"  بمشاركة عدد من القيادات النسائية الفاعلة بالمجتمع وذلك بهدف بناء مهارات ومعارف المرأة الاجتماعية ،الصحية ،الاقتصادية من أجل تحقيق إمكاناتهن الكاملة داخل أسرهن ومجتمعاتهن وبلدهن.

 

ومن جانبه أكد وليد فوزي، مدرب التخطيط الاستراتيجي،  أن الدولة المصرية  تؤكد دائمًا، بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة في كافة أوجه العمل الوطني، كما أن هناك برنامجا خاصا في إدارة استحداث فرص العمل وتنمية المنشآت بشأن موضوع "تنمية روح تنظيم المشاریع  من أجل النهوض بروح تنظيم المشاریع لدى المرأة وإدماج قضایا الجنسين في أنشطة هذه الإدارة.


وأضاف " فوزي"، أن لجنة التعاون التقني في عام ٢٠٠٥ أوصت بأن "تدمج جميع برامج ومشاریع التعاون وقد وضعت الأنشطة المتصلة بروح تنظيم المشاریع لدى المرأة في هذا الإطار وأصبحت بنداً ذا أولویة لإقليم أفریقيا خلال فترة السنتين "٢٠٠٧،٢٠٠٦" وفضلاً عن ذلك، هناك برنامج خاص في إدارة استحداث فرص العمل وتنمية المنشآت بشأن موضوع "تنمية روح تنظيم المشاریع لدى المرأة والمساواة بين الجنسين .

IMG-20231015-WA0144 IMG-20231015-WA0143 IMG-20231015-WA0141 IMG-20231015-WA0140

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنظیم المشاریع IMG 20231015

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالتعاون مع محافظة الفيوم، أولى ندوات التوعية بالمحافظات بأهداف وفئات المبادرة وآليات ومعايير تقييم المشروعات المشاركة بالدورة الثالثة منها. 

ومتاح التقدم لها حاليا على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg

وشارك كلا من نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أحمد عبد العزيز، منسق مشروعات المبادرة بالمحافظات بوزارة التخطيط، محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ، م. حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة، محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة، د. مروة أحمد محمد، منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم، وسام فرحات، مقرر لجنة تقييم المشروعات بالمحافظة.
وخلال الورشة، قدمت نرمين صادق، نظرة عامة على معايير وآليات تقييم المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرة إلى الفئات المستهدفة للمشروعات والتي تتضمن ست فئات، وشروط وآليات المشاركة، وتخصصات المشروعات المستهدفة ، ومعايير التقييم وتتمثل في المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، ومعيار خاص بفئة مشروعات المرأة.
واستعرض محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفهوم المشروعات الذكية، وأبرز المجالات الخضراء الذكية للمشروعات، كما قدم أمثلة لتقنيات المكون التكنولوجي، والمشروعات الذكية المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، والمشروعات الذكية المُستخدمة لتقنية انترنت الأشياء.
وأوضح حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة ماهية المشروعات الخضراء وأهدافها، والأبعاد الاقتصادية والإجتماعية للمشروعات الخضراء، ومعايير تقييم المشروعات الخضراء ومنها كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، استخدام الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة، نسبة مدخلات الإنتاج الخضراء، وإجراءات صون التنوع البيولوجي خلال مراحل الإنتاج.
وقدم محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة عرضًا تضمن الرسالة من فئة مشروعات المرأة، الفئة المستهدفة، ومعايير تقييم هذه المشروعات ومنها تمثيل المراة في المشروع والأدوار القيادية لها، مراعاة المشروع لإحتياجات ومصالح المرأة في المجتمع، إلى جانب تأثير المشروع على حياة المرأة وفرصها والحصول على التعليم والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • هي تستطيع  تطلق ورشة حول  أساسيات "فن الريزن"
  • مسؤول أوروبي: نعترف بدور مصر الكبير في المنطقة اقتصاديا
  • "هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن"
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • خلال مشاركتها بمؤتمر النساء البرلمانيات بالدوحة.. عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتمكين المرأة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة