أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين صباح اليوم الأحد، أن شخصين لقيا حتفهما بينما أصيب إثنان آخران جراء 107 هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

باكستان: "الحرب الروسية الأوكرانية فتحت فرصًا للبلاد" موعد نهاية الحرب الروسية الأوكرانية.. مفاجأة صادمة

وقال بروكودين في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية "إن الجيش الروسي أطلق 622 قذيفة على إقليم خيرسون خلال الـ 24 ساعة الماضية مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف بروكودين أن القوات الروسية نفذت 107 هجمات مدفعية، حيث أطلقت 622 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والدبابات والصواريخ المضادة للدبابات والطائرات بدون طيار. كما أطلقت 45 قذيفة على مدينة خيرسون".

وأوضح المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي ضرب مناطق سكنية في بلدات المنطقة، وأصاب مبنى مؤسسة تعليمية ومركزا ثقافيا ومكتب بريد ومتجرا في منطقة خيرسون، بالإضافة إلى مؤسسة وسوق في المركز الإقليمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا وفاة وإصابة 4 أشخاص خيرسون الحرب الروسية الأوكرانية الجيش الروسى

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين، اليوم الاثنين، مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم في آخر 24 ساعة.

أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا

وقال فيلاشكين، في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، إنه خلال أمس قتل الروس اثنين من سكان إقليم دونيتسك، بالتحديد في بلدتي توريتسك، وسيفيرسك، بينما أصيب 12 شخصا آخرين في الإقليم، وبلغ إجمالي ضحايا الجيش الروسي في إقليم دونيتسك، منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في العام قبل الماضي، 2044 قتيلا و5210 جرحى، ولا يُؤخذ في الاعتبار الخسائر في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي

اتفق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من نظيره البيلاروسي المعين حديثا مكسيم ريجينكوف على مواصلة التعاون الوثيق فيما يتعلق بالتنسيقات على الصعيد الدولي ، كما تبادلا وجهات النظر في القضايا الدولية الملحة ، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الخارجية جاء فيه " إن الجانبين ناقشا القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات الروسية البيلاروسية، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة، واتفقا على مواصلة التعاون الوثيق ضمن الصيغ الدولية".

وأشارت الوزارة إلى أن لافروف هنأ نظيره البيلاروسي بتعيينه وزيرا لخارجية بيلاروسيا الشقيقة ، ونوهت بأن الاتصال جاء بمبادرة من الجانب البيلاروسي.

يشار إلى أنه في 27 يونيو الجاري عين الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، مكسيم ريجينكوف، نائب رئيس الإدارة الرئاسية، وزيرا لخارجية بيلاروسيا خلفا لسيرجي ألينيك، الذي يتولى منصب كبير الدبلوماسيين البيلاروسيين منذ ديسمبر 2022.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود