أكدت محافظة كفر الشيخ استمرار أعمال حملات النظافة والتجميل بمدينتي بلطيم ودسوق؛ بناء على توجيهات المحافظ جمال نور الدين؛ للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى النظافة.


ففي مركز ومدينة بلطيم، تم جمع القمامة في أحياء وشوارع وميادين المدينة، ورفع المخلفات بمنطقة المساكن الشرقية والغربية والدائري البحري ومنطقة الهضبة ومنطقة المقابر ومحيط المدارس ومنطقة مستشفى بلطيم النموذجي ودور العبادة والمصالح الحكومية والخدمية وكورنيش مدينة بلطيم وري الأشجار وقص وتقليم الأشجار وتهذيبها ومسح الطرق بالمساكن الشرقية وغيرها من المناطق المستهدفة تباعا.


وأكد رئيس مركز ومدينة بلطيم عمرو الفداوي تقديم كامل الدعم لتحسين مستوى النظافة والخدمات والمرافق بالمدينة والقرى، حيث تم رفع المتولد اليومي من المخلفات والقمامة ونقل الحاويات إلى المقلب الوسيط ومنها إلى المقلب الرئيسي، والتخلص منها بشكل صحي آمن.


من جانبه، قال رئيس مدينة دسوق علاء محمد يوسف إنه تم تقليم وتهذيب الأشجار ومتابعة المواقف وتطهير خطوط الصرف الصحي، ورفع الأتربة والمتولد اليومي من القمامة والمخلفات والأراضي الفضاء، وتحسين الخدمات والمرافق بأحياء مدينة دسوق.


وأضاف أنه تم ري وتهذيب وتقليم الأشجار وقص النجيل على جانبي الطرق والميادين العامة والعناية بها؛ للحفاظ عليها من التلف ورفع مخلفات التقليم على مدار اليوم، وذلك في إطار رفع درجة الاستعدادات لمواجهة الأمطار المحتملة خلال فصل الشتاء ورفع كفاءة خطوط وغرف الصرف الصحي وصفايات الأمطار والخطة الزمنية بين الوحدة المحلية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعًا بمسؤولي المياه والصرف الصحي والكهرباء وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بني سويف.

جاء ذلك في حضور اللواء حازم عزت السكرتير العام واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، المهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، حمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

وبحث خلال الاجتماع كل السبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف، والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وتم تنفيذها عن طريق  المشاركة المجتمعية.

وخلال الاجتماع اتفق على عدد من الإجراءات التي  تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المعوقات المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)