بوابة الوفد:
2024-09-30@11:52:41 GMT

حبس ديلر الهيروين بالتجمع الخامس

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

قررت  نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، حبس المتهم بترويج المواد المخدرة " الهيروين"، على عملائه بنطاق دائرة قسم التجمع الخامس، 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.

واعترف المتهم خلال تحقيقات النيابة، بحيازته المواد المخدرة بقصد الإتجار، مشيرًا ان المبلغ المالي الذى ضبط بحوزته من متحصلات تجارته الآثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

ترجع تفاصيل الواقعة، عندما وردت معلومات لضبط مباحث قسم شرطة التجمع الخامس تفيد بإتجار المتهم فى المواد المخدرة بدائرة القسم، وبالتحري وإعداد الأكمنة اللازمة ضبط بحوزة  المتهم كمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار،، ومبلغ مالى، وهاتفى محمول، بقصد الاتجار.

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيروين حبس المتهم قسم شرطة التجمع الخامس نيابة القاهرة الجديدة المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد

بغداد اليوم -  

مفارز قيادة عمليات بغداد المشتركة تلقي القبض على عدد من المتهمين، بينهم متهم يحمل (٤٠٠) "جهاز موبايل" بدون تخويل، واخرين بالجرائم (الجنائية، ترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة) وتضبط (٨) مسدسات، وبندقية  واحدة، واربع طائرات مسيرة "درون" غير مرخصة مع كمية من المواد المخدرة واجهزة تعاطيها بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية، وعدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية، وتأتي هذه الواجبات من خلال نصب السيطرات المفاجئة "الوقتية" في جانبي الكرخ والرصافة.

 

إعلام عمليات بغداد

مقالات مشابهة

  • ضبط 298 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد
  • ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة عامل إثر سقوطهما في مول بالتجمع الخامس
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض