أمرت النيابة بحبس 3 أشخاص 4 أيام لاتهامهم بقتل شخص وإصابة آخرين بالجيزة، حيث اعترف المتهمين بارتكاب الجريمة بسبب لهو الأطفال.

وكشف التحقيقات، عن أن إحدى المستشفيات استقبلت (عامل "توفـى إثر إصابته برش خرطوش" ووالد المتوفى وعمه "مُصابان بجروح متفرقة") إثر مشاجرة بدائرة المركز، وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين المجنى عليهم والطرف الثانى كلاً من (مزارع ، عامل) بسبب لهو الأطفال وخلافات الجيرة حيث قام (المزارع "من الطرف الثانى") بإطلاق عيار نارى من ( بندقية خرطوش) بحوزته تجاه (المتوفى) مما أدى إلى وفاته وقام (العامل "من الطرف الثانى") بالتعدى على المصابان بسلاح أبيض مُحدثاً إصابتهما المشار إليها .

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وعرف القانون الإصرار السابق بأنه القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

ونصت المادة 233 على: "من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام"، كما نصت المادة 234 على: "من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد"، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل جرائم القتل عقوبة القتل اخبار الحوادث اخبار مصرية اخبار عاجلة اخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

ننشر اعترافات المتهمين بضرب البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي

 

أستجوبت نيابة القاهرة الجديدة؛ المتهمين بضرب البلوجر حسن بيسو والذي أصيب بجروح أثناء حضوره حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي
وقال المتهمون أن الزحام كان السبب حيث نشبت مشاجرة بينهم وبين البعض فتدخل جميع من في الحفل للتفريق فأصيب بالجروج دون قصد منهم 
تفاصيل الواقعة تعود عندما قررت البلوجر مريم الحركي دعوة اصدقائها على حفل عيد ميلادها ولكن أن يكون الحاضرين على طريقة أبطال الأفلام والمسلسلات الشعبية ومقتبسين الملابس من الزي الشعبي والحواري كاستايل جديد للحفلات ولكن خلال فرحتها وسعادتها بسير حفلها بطريقة جديدة كان هناك من يفسدها ويحولها لكارثة وجريمة يكاد أن تنهي حياة المدعوين.
حيث وقع خلاف بين البلوجر حسن بيسو واحد الشباب الذي كان يتربص له وفقًا لما قاله البلوجر خلال بث مباشر على حسابه على منصات التواصل الاجتماعي يفيد أن هناك شاب كان يتربص به وبمجرد أن جر شكله وتشاجر معه نظر لأربعة أشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء وتعدوا عليه وعقب فض المشاجرة هجم على الحفل الذي كان مستأجر له فيلا في منطقة التجمع، وكسروا الحفل وهدموه وتم طردهم من قبل صاحب الفيلا عقب تكسير محتوياتها، ونقل حسن بيسو الذي أصيب بجروح قطعية في الأوتار والشريان باليد اليمنى للمستشفى، عقب الغدر به كما قال.
كانت ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على "سيف. ع" و"محمود. ع"، المتهمين في واقعة حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي، بعد أن شهد حفل عيد ميلادها مشاجرة حادة بين الحاضرين.
أقيم الحفل داخل فيلا بمنطقة التجمع الخامس، وحضر الحفل عدد كبير من أصدقائها وزملائها البلوجرز، وتضمنت تفاصيل الحفل محاكاة للاستايل الشعبي في الملابس والتصرفات، وكان أحد الشباب الحاضرين يتلاعب بسلاح أبيض مطواه.
وترتب على التلاعب بالسلاح الأبيض نشوب شجار بينه وبين البلوجر حسن بيسو، وعلى إثره اعتدى الأول عليه وضرب صديقه بهذا السلاح، ما أدى إلى إصابة البلوجر حسن بيسو بجروح بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه

مقالات مشابهة

  • حفل مريم الحركي.. ننشر اعترافات المتهمين بالاعتداء على البلوجر حسن بيسو
  • ننشر اعترافات المتهمين بضرب البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي
  • تطور جديد في محاكمة قاتل عريس معان
  • مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد في قضية حرس الثورة
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد قي قضية حرس الثورة
  • عاجل.. بالأسماء| المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في "حرس الثورة"
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق لـ 20 أغسطس المقبل
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • القضاء الكويتي يصدر حكما بالسجن على مواطن سرق علكة