الشارقة في15 أكتوبر/ وام/ أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي وتوصيل الخط الرئيسي إلى منطقة الفلاح التجارية بطول 16 كيلومترا وبتكلفة 1.8 مليون درهم في وقت قياسي لم يستغرق ثلاثة أشهر ويخدم المشروع منطقة الفلاح التجارية بالكامل والتي تضم أكثر من 60 بناية سكنية كما يخدم منطقة الجادة.

وقالت المهندسة آمنه بن هده مدير إدارة الغاز الطبيعي بالهيئة إن الهيئة مستمرة في تنفيذ تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لتلبية متطلبات مختلف المناطق الجديدة والمشروعات التنموية والسياحية والحضارية التي تشهدها إمارة الشارقة.

وأضافت أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة.

وأكدت أن تنفيذ مشروع شبكة الغاز الطبيعي وتوصيل الخط الرئيسي لمنطقة الفلاح تم وفق أفضل المواصفات وفي وقت قياسي ، مشيرةً إلى أن فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي تعمل بكل جهد لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أنه تم تيسير الاجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي سواء في القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية.

وأوضحت أن مشروع الغاز الطبيعي من المشروعات الرائدة التي تعكس التزام الهيئة بالمحافظة على البيئة وتشجيع سكان إمارة الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال "الاسطوانات" ، حيث يساهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة بالاضافة الي وجود فريق الدعم الفني علي مدار أيام الأسبوع لتقديم المساعدة.

وأضافت آمنه أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.

عوض مختار/ بتول كشواني / عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أعمال عنف جديدة في كاليدونيا الجديدة

استؤنفت أعمال العنف، الاثنين، في أرخبيل كاليدونيا الجديدة الفرنسي في جنوب المحيط الهادئ بعد نقل ناشطين منادين بالاستقلال إلى سجون في البر الرئيسي على بعد آلاف الكيلومترات من الإقليم.
وقالت المفوضية السامية ممثلةً الدولة الفرنسية في كاليدونيا الجديدة "شهدت الليلة الماضية اضطرابات على كامل الجزيرة الرئيسية وجزيرة دي بان وماريه، ما استدعى تدخل الكثير من التعزيزات وتعرض القوى الأمنية لهجمات مع حرائق متعمدة وحواجز".
وأتت عودة التوتر بعدما نُقل، ليل السبت الأحد، عدد من الشخصيات المنادية باستقلال كاليدونيا الجديدة عن فرنسا ومن بينهم كريستيان تين المسؤول عن تنسيق الاضطرابات الأخيرة في المنطقة، إلى البر الرئيسي لإدخالهم السجن.
يعاني الأرخبيل، الواقع في جنوب المحيط الهادئ، اضطرابات عنيفة منذ الثالث عشر من مايو الماضي جراء احتجاجات على مشروع قانون يوسع حق التصويت في الانتخابات. وأدت هذه الاضطرابات إلى سقوط تسعة قتلى بينهم شرطيان، وإلى أضرار هائلة قدرت بأكثر من مليار يورو.
وعلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منتصف يونيو مشروع القانون الذي أشعل الوضع وأغضب المعسكر المنادي بالاستقلال. وينص مشروع القانون على تعديل دستوري يغير المعايير في الانتخابات المحلية الكاليدونية، الأمر الذي يؤدي بحسب معارضيه، إلى تهميش صوت شعب الكاناك الأصلي.
وطالبت "وحدة تنسيق العمل الميداني" التي تتهمها السلطات بالتخطيط لأعمال العنف الاحتجاجية في الأرخبيل الفرنسي، الاثنين بـ"الإفراج" عن ناشطيها المسجونين في البر الرئيسي و"عودتهم فورًا".
وقالت المنظمة، في بيان "نطالب بالإفراج عن الإخوة والأخوات وإعادتهم فورًا لتتم محاكمتهم على أراضيهم".
في "دومبيا" شمال "نوميا"، كبرى مدن كاليدونيا الجديدة، اندلعت النيران في مقر الشرطة البلدية وفي مرآب سيارات. وقد تدخلت أربع آليات مدرعة على ما أفاد مراسل صحافي في عين المكان.
وألقى ناشطون ملثمين، تحصنوا وراء حواجز، مقذوفات باتجاه القوة الأمنية.
وأعلنت النيابة العامة أن رجلًا، يبلغ 23 عامًا، في حالة "ضيق تنفس" توفي ليلًا بعد مروره على حواجز في "نوميا"، لافتة إلى أنه كان قد أكّد لأهله أنه لم "يتعرّض لإصابة من قبل الشرطة".
وتوفي كذلك سائق "اضطر إلى تغيير طريقه بسبب حاجز على الطريق أقامه ناشطون مؤيدون للاستقلال"، إثر اصطدام مركبته بمركبة أخرى في "نوميا" مساء الأحد.

أخبار ذات صلة ديشامب: مبابي يتحسن بوجاتشار جاهز للتحدي في «طواف فرنسا»

مقالات مشابهة

  • منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية
  • واشنطن تعلق سقف الأسعار المفروض على إمدادات النفط من مشروع "سخالين 2" الروسي
  • أستاذ طاقة: ارتفاع أسعار الغاز تسببت في أزمة كهرباء عالمية
  • شركتي "موبكو" و"كيما" تعلنان توقف مصانعهما بسبب نقص إمدادات الغاز
  • السكك الحديدية تشق الصحراء المغربية.. مشروع ثوري يدق آخر مسمار في نعش خصوم الوحدة الترابية
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • الاسرائيليون يتدافعون لشراء مولدات كهرباء تعمل على الديزل
  • أعمال عنف جديدة في كاليدونيا الجديدة