انطلقت اليوم الأحد في العاصمة أبوظبي، حملة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة، تحت شعار "تراحم من أجل غزة" في قاعة موانئ أبوظبي في ميناء زايد.

وخلال تصريحات صحافية على هامش بدء الحملة في أبوظبي، أكد نائب الأمين العام المساعد للشؤون المحلية في الهلال الأحمر الإماراتي راشد مبارك المنصوري، أنه سيتم التنسيق مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  "الأونروا" والحكومة المصرية لإيصال المساعدات بأسرع وقت إلى غزة.


ولفت إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يسعى إلى تعبئة وتغليف 13 ألف طرد خلال اليوم لإرسالها إلى غزة.

وشهد اليوم الأول من حملة "تراحم من أجل غزة"، إقبالاً كثيفاً من المتطوعين المواطنين والمقيمين، من مختلف الفئات العمرية، للمشاركة في تعبئة وتغليف المساعدات الإنسانية المختلفة قبل إرسالها إلى غزة.

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توضح المواد العينية اللي يتم استلامها ضمن حملة #تراحم_من_أجل_غزة pic.twitter.com/aA5vdHEpfr

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 15, 2023 أهداف الحملة

وتهدف حملة "تراحم من أجل غزة" التي تمتد لأسابيع وسيتم تنظيمها في بقية إمارات الدولة لاحقاً، إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة والعمل على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، من خلال إقامة مراكز لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية بمشاركة المؤسسات الإنسانية والخيرية، ومراكز التطوع، والقطاع الخاص، وكافة أطياف المجتمع في الدولة، ووسائل الإعلام.

وتأتي الحملة استكمالاً لجهود دولة الإمارات لإغاثة الشعب الفلسطيني، حيث وجَّه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ قدره 20 مليون دولار، كما وجَّه نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين بمبلغ 50 مليون درهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي الإمارات الهلال الأحمر الإماراتی تراحم من أجل غزة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر

أعلن النادي الأهلي عن موعد بدء المرحلة الثالثة لاختبارات الناشئين بالمحافظات، حيث تقام في محافظتي المنوفية والبحر الأحمر، بدءًا من 3 و8 يوليو المقبل على الترتيب.

تبدأ عملية بيع الاستمارات في محافظة المنوفية اعتبارًا من 1 يوليو المقبل في الواحدة ظهرًا، على أن تبدأ الاختبارات يوم 3 يوليو في السابعة صباحًا، وتستمر حتى 5 يوليو، وتقام على ملعب استاد جامعة المنوفية بشبين الكوم.

وفي محافظة البحر الأحمر تبدأ عملية بيع الاستمارات منذ الواحدة ظهرًا بداية من 6 يوليو المقبل، وتبدأ الاختبارات يوم 8 يوليو في السابعة صباحًا وحتى 10 يوليو، وتقام في نادي سينزو الرياضي بمدينة الغردقة.

وكان الأهلي قد أجرى المرحلة الأولى لاختبارات الناشئين في محافظات الشرقية والغربية والسويس والإسكندرية، وأقيمت بعدها المرحلة الثانية في محافظتي بني سويف وأسيوط.

ويستقبل الأهلي اللاعبين مواليد 2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 و2017 و2018 و2019.

مقالات مشابهة

  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة عالمية لتوظيف الطيارين
  • «الخارجية» تنصح المسافر الإماراتي بتوخي الحذر لارتفاع تعرض المواطنين للسرقة
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث
  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • اتحاد «الصليب الأحمر» و«الهلال الأحمر»: التعاون بين الجمعيات الوطنية لخدمة الشعوب المتضررة
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية