على مدار ثلاثة أيام انطلق المؤتمر السنوي للأرامل والأيتام  الحادي عشر تحت شعار "قادرة على التحدي" بفاعلياته المختلفة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بتنظيم من مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وشارك بالمؤتمر أكثر من 400 سيدة وطفل من الأرامل والأيتام من الفئات الأولى بالرعاية بمختلف محافظات مصر، ويهدف المؤتمر إلى بث روح التحدي في المشاركات من خلال عدة محاضرات وندوات تثقيفية وتعليمية تتناول العديد من الموضوعات التي تخص تنمية الأسرة.

كما تضمن المؤتمر العديد من الفقرات الترفيهية ونزول الشاطئ وتفاعل الأطفال مع هذه الأنشطة وسط أجواء من الفرحة، كما تم عقد ندوات نفسية للفتيات فوق سن 12 عامًا لتعلم حدود التعامل وبناء الشخصية  إلى جانب المشكلات التي تعاني منها السيدة الأرملة وكيفية التغلب عليها، فضلًا عن تعليم الأطفال كيفية قبول الآخر والثقة بالنفس .

كما تضمنت الفعاليات ندوة للسيدات والفتيات بشأن التمكين الاقتصادي وكيفية إدارة المشروعات وتسويقها إلى جانب توعية الفتيات بكيفية التعامل مع مواقف الحياة بالإضافة إلى النظافة الشخصية.

وتفاعل الأطفال والفتيات والسيدات مع هذه الأنشطة التي تتعلق بجوانب الحياة اليومية وقدمتها مؤسسة راعي مصر خلال المؤتمر بشكل بسيط وجذاب لزيادة الوعي لدى هذه الفئات الأولى بالرعاية .

وأكد المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء راعي مصر  حرص المؤسسة على تنظيم هذا المؤتمر  على مدار العام في مناطق ساحلية مختلفة، مشيرا إلى أن المؤتمر يقدم جانبا توعويًا وتعليميًا وثقافيًا وترفيهيًا للفئات الأولى بالرعاية من منطلق حرص المؤسسة  على بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كل المستويات.

من جهتها.. قالت نرمين فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة راعي مصر إن شعار  "قادرة على التحدي" يعكس أهداف الموتمر التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها لخدمة أهالينا من الفئات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن الموتمر يقوم بدور مهم في تغيير بعض المفاهيم والعادات الخاطئة لدي السيدات والفتيات في القرى حتى تكون قادرة على مواجهة التحديات وتنشئة أبنائها بشكل سليم إلى جانب التعامل مع الثورة التكنولوجية بشكل صحيح.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حلف اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبيرة، موجهة الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج على مجهوداتها خلال فترة عملها بالوزارة على مدار السنوات الماضية، ومن قبلها الدكتورة غادة والي، متابعة: «المهم الآن البناء على ما سبق من عمل الوزراء».

وأوضحت «مرسي»، خلال لقاء خاص لها مع الإعلامية لما جبريل، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وملفات تكافل وكرامة والتأكد من أن الدعم والتمويل يصلح لجميع المستحقين، مشددة على أنه سيتم دراسة الأولويات، حيث تحلم بإخراج أسر من دائرة الفقر والعوز، وسيتم دراسة ذلك والفرص المتاحة اقتصاديًا والمشروعات التي ستساعد في ذلك.

وأضافت أن هناك أعداد كبيرة في تكافل وكرامة، ولكن الهدف الأسمى هو أن لا يكون هناك جيل وراء جيل يعتمد على الإعانة المادية أو الدعم أو الضمانات المادية، ولكن لابد وأن يحلموا بتدريب ومهنة وعمل، متابعة: «الحكومة متناغمة وهناك تعاون بين الوزراء، ويتم العمل كفريق عمل كبير وهناك تعاون وشراكة»، مشيرة إلى أن المهم ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «لن أستطيع ترك نساء مصر، وسأستمر في دعمهن وخدمتهن بطرق مختلفة عن طريق الوزارة وملفاتها»، موضحة أن المجلس القومي للمرأة أضاف لها الكثير من خلال المعرفة والعمل.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات المختلفة