النهار أونلاين:
2024-07-06@06:16:57 GMT

العاصمة.. انقطاع الماء في هذه البلديات

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

العاصمة.. انقطاع الماء في هذه البلديات

أعلنت، اليوم الأحد، شركة المياه والتطهير في الجزائر “سيال”، عن انقطاع الماء  في بعض بلديات العاصمة. كما أشار بيان الشركة، إلى أن الانقطاع راجع إلى  وقوع عطب على مستوى شبكة المياه الشروب.

وأوضحت، “سيال”، أن مصالحها تقوم بأشغال إصلاح قناة رئيسية لضخ المياه الشروب بقطر 200 ملم على مستوى بلدية بئر مراد رايس.

كما سينجر عن هذه الأشغال انقطاع في عملية التزويد بالمياه الشروب. وهذا على مستوى أحياء عدة أحياء من بلديتي المرادية وبئر مراد رايس. حيث يتعلق الأمر بكل من “حي سعد لاغا، عبد القادر نحناح عبد القادر سلال شارع محمدي 8 نوفمبر المرادية”. “شارع الإخوة وعدية مقران أوس، حي خليفة أطباء مطيبان، شارع محمد البشوش شارع الحرية ومحمد قاسم”. وبلدية بئر مراد رايس “شارع الإخوة بوعدوا وحي 108 مسكن”.

في حين، أكدت سيال للبلديات المعنية أن استئناف عملية التزويد بالماء الشروب سيتم تدريجيا عند نهاية الأشغال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

انجاز 5 محطات لتحلية المياه سيساهم في التموين بأكثر من الضعف

وأكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، في وقت سابق، أن البرنامج الجديد لإنجاز خمس محطات لتحلية مياه البحر. الذي يشرف عليه المجمع  سيسمح حال اتمامه بنهاية العام المقبل. برفع بأكثر من الضعف نسبة مساهمة هذه المنشآت في تموين المواطنين بمياه الشرب.

وخلال مراسم وضع حجر الأساس لمحطة تحلية ماء البحر بكاب جنات التي أشرف عليها رئيس الجمهورية. أوضح حكار أن القدرة الإنتاجية الاجمالية للمحطات الخمس والمقدرة بـ 5,1 مليون م3 يومي ستسمح بانتقال مساهمة محطات تحلية ماء البحر عبر الساحل الوطني من حوالي 17 بالمائة حاليا الى 42 بالمائة أواخر 2024.

وأكد أنه بهذا البرنامج ستكون الجزائر الأولى افريقيا والثانية عربيا (بعد السعودية في مجال قدرات انتاج مياه البحر المحلاة بطاقة اجمالية تقدر بـ 7,3 مليون م3 يوميا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»

الحصول على كمية كافية من المياه يوميًا، تساعد على الشعور بالتحسن، سواء على المستوى النفسي أو الجسدي، لذلك ينصح الخبراء دائمًا بتناول كمية وفيرة من المياه، من أجل تفادي العديد من الأمراض والاضطرابات المترتبة على عدم تنفيذ تلك النصيحة، فكيف تعرف مدى حاجة جسدك للمياه من عدمها؟

اختبار بسيط لمعرفة حاجة جسدك لتناول المياه

اختبار بسيط يمكن أن يدلك على ما إذا كنت تعاني من الجفاف أم لا، من أجل تفادي الأعراض الجانبية لقلة تناول الماء، يتمثل في سحب جلد البطن أو الأصابع أو الصدر والضغط عليه لبضع ثوانٍ، ثم تركه.

بعد تطبيق هذا الاختبار إذا عاد الجلد على الفور إلى وضعه الطبيعي، فهذا يشير إلى أن لديك ترطيبا كافيا، وفقًا لدانا بريمز، أخصائية أمراض القدم، حسبما نقلت شبكة «سكاي نيوز».

«اضغط على عقدة إصبعك، إذا عادت إلى وضعها الطبيعي فأنت تشرب كمية كافية من الماء، وإذا بقي الجلد مرتفعًا فأنت تعاني من الجفاف».. هكذا شرحت كيفية تطبيق هذا الاختبار من أجل الوقوف على مدى حاجة جسدك للحصول على الماء.

الفيديو الذي نشرته بريمز عبر حسابها على منصة «تيك توك» حصد أكثر من 4.5 مليون مشاهدة، حيث شرحت أن هذا الاختبار يُعرف بـ«اختبار مرونة الجلد»: «عندما تكون البشرة رطبة، فإن لها مرونة أكبر وتعود بسرعة إلى شكلها الأصلي. بينما يقل الجفاف من مرونة الجلد ويتسبب في عودته ببطء إلى الحالة الطبيعية».

شرب كميات كافية من الماء يساعد على الحفاظ على الكولاجين في البشرة، الذي ينخفض مع تقدم العمر، وهو أمر مهم بغض النظر عن كمية الماء التي تتناولها، إضافة إلى ذلك، العلامات الأخرى التي تشير إلى الجفاف تشمل العطش الشديد، والتبول القليل، والبول الداكن، والتعب، والدوخة، والارتباك.

مقالات مشابهة

  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • إعلان.. راديما مراكش تعلن عن انقطاع صبيب الماء الصالح للشرب بهذه الاحياء
  • شمال غزة.. كفاح يومي للحصول على كوب ماء نظيف
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر