تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (17) موقعًا حول المملكة، ضمن مبادرة " نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها, حيث تعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين.

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية بتقديم خدماتها يوم الاثنين للرجال والنساء في الجامعة السعودية الإلكترونية بمدينة الدمام، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في مدرسة علم وبناء الابتدائية بمدينة الدمام لمدة يوم واحد لكل منهما.

وبدأت الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم اليوم، تقديم خدماتها للنساء في مركز الشبيكية بمحافظ الرس لمدة ثلاثة أيام، ويوم الاثنين في المتوسطة والثانوية الأولى بمحافظة رياض الخبراء لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال في محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم، ويوم الأربعاء في متوسطة وثانوية قصيباء بمحافظة رياض الخبراء لمدة يومين، وفي كليات بريدة الأهلية، وللنساء في الثانوية الثانية بمحافظة رياض الخبراء، بينما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال في فرع النيابة العامة بمنطقة القصيم لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم، بتقديم الخدمة للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران خدماتها اليوم للرجال في مقر قوات الدفاع الجوي، ويوم الثلاثاء في مقر حرس الحدود، فيما تقدم خدماتها يوم الأربعاء للنساء في محافظة خباش لمدة يومين لكل موقع.

 وفي منطقة الحدود الشمالية تقوم الوحدة المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الاثنين للنساء في محافظة العويقيلة، ويوم الثلاثاء في مركز لينة لمدة ثلاثة أيام لكل منهما.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة یوم الاثنین للنساء فی للرجال فی لمدة یوم فی مرکز

إقرأ أيضاً:

تقدم محاور رؤية المملكة 2030

البلاد – الرياض

استعرض مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية خلال اجتماعه عبر الاتصال المرئي عددًا من التقارير والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وبحسب “واس” تناول الاجتماع العرض الدوري المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط عن التقرير الاقتصادي لشهر سبتمبر الماضي، الذي تضمّن تحليلًا لمستجدات الاقتصاد العالمي؛ من بينها ما يتعلق بخفض معدلات الفائدة، وانعكاس هذه التطورات على الاقتصاد الوطني.

كما ناقش المجلس العرض المقدم من مكتب الإدارة الإستراتيجية بالمجلس، بشأن تقرير برامج تحقيق الرؤية السعودية (2030) للربع الثاني، الذي اشتمل على أبرز إنجازات برامج تحقيق الرؤية وأهدافها الإستراتيجية، وتقييمًا لمبادراتها ونظرة شاملة على أدائها، والتطلعات المستقبلية، لافتًا إلى استمرار التقدم الملحوظ على صعيد جميع محاور الرؤية الثلاثة( مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح).

مقالات مشابهة

  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • تيسيرًا على مواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة