الوطن:
2024-07-08@12:43:53 GMT

تقديم خدمات طبية لـ77 شخصا في 4 قرى مجانا بالفيوم

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

تقديم خدمات طبية لـ77 شخصا في 4 قرى مجانا بالفيوم

نظمت جمعية الأورمان قافلة طبية جديدة لدعم 77 مريضًا ومريضة من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم، في إطار الدعم الطبي من الجمعية لأهالي المحافظة، حيث نجحت من خلال تقديم خدماتها الطبية، في تعزيز التنمية الاجتماعية والتوعوية.

وقدمت القافلة الطبية خدماتها في مختلف التخصصات لأهالي قرى بحر أبو المير، ونوارة، والغابة، والسلام بمركز إطسا بمحافظة الفيوم.

فحوصات وأشعة وتحاليل بالمجان

وكشف اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، في بيان، عن إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة للمرضى بالمجان، مع تحمل نفقات انتقالهم ذهابًا وعودة، إضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب.

مشروعات خيرية لتنمية القرى الفقيرة

وأضاف أيضًا أنّه جرى أيضًا خلال القافلة الطبية المجانية تسليم الأجهزة التعويضية، وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا، مُوضحًا أنّ الجمعية نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية بمحافظة الفيوم، ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة، تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة.

ولفت إلى استمرار مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان، وبطاطين الشتاء، ولحوم الأضاحي.

توفير الدعم للجمعيات الأهلية

من ناحيتها، أكدت حمدية محمد شعبان وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة، وخدمة وتنمية المجتمع، والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم قافلة طبية مجانية جمعية الأورمان التضامن الاجتماعي وزارة التضامن مستشفى الجامعة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين، إنه سيكون هناك تعاونا بين الوزارات المختلفة للعمل على حل المشاكل التي تواجه المواطنين، لافتاً إلى أنهم يعملون على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال الدعم.

وأضاف فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي كلفه بالسيطرة على الأسعار بالتعاون مع كل الجهات، موضحاً أن الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار وضرورة وصول الدعم لمستحقيه وإعادة هيكلة الوزارة.

وتابع: "قدمنا الشكر لكل من خدم الدولة بكفاءة ونفتح المجال للشباب في الوزارة، ونعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال الدعم، وتواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث التحول إلى الدعم النقدي".

وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا

أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف الطبي على 146 مريض من غير القادرين بالفيوم
  • الكشف الطبي على 146 مريضا من غير القادرين بالفيوم
  • تسليم 18 جهاز ومستلزمات طبية للوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان شرق النيل ببني سويف
  • وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية