تمكن باحثون في جامعة ساراتوف الروسية، من تطوير دواء عشبي مبتكر مضاد للأورام السرطانية مستخلص من عشبة برية شائعة في بعض الدول.

وحصل الباحثون على نتائج مقنعة جرّاء الأبحاث التي بدأوا بها منذ أكثر من عشر سنوات، من خلال تطوير نبات عشبي بري يدعى "Avran" أو ما يطلق عليه «نِعْمَة» أو «عشبة الفقراء»، والذي ينتشر في مناطق مختلفة في روسيا، وفقا لـ «سبوتنيك».

ولفت الباحثون إلى أن للعشبة خصائص سامة، ولكنها كانت تستخدم في الطب الشعبي بعد الغليان، ونتيجة لذلك حصلت الجامعة على إذن من وزارة الصحة الروسية لإجراء تجربة سريرية للمرحلة الأولى.

وذكرت الجامعة أن البحث أجري على عشرة أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الكلى، وسرطان المثانة، وسرطان الكبد، والساركوما، وسرطان المبيض وغيرها.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

FDA تصنف Blindsight كجهاز مبتكر

تقول شركة Neuralink إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية صنفت جهاز Blindsight الذي تنتجه كجهاز "مبتكر". وتعمل الشركة على تطوير هذه التكنولوجيا في محاولة لاستعادة البصر لدى المكفوفين.

يُمنح المصنعون الذين يتقدمون بطلب إلى برنامج الأجهزة المبتكرة التطوعي التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويتلقون هذا التصنيف من الوكالة "فرصة للتفاعل مع خبراء إدارة الغذاء والدواء من خلال العديد من خيارات البرامج المختلفة لمعالجة الموضوعات بكفاءة أثناء ظهورها أثناء مرحلة مراجعة ما قبل التسويق".

 كما تعطي إدارة الغذاء والدواء الأولوية للأجهزة المبتكرة للمراجعة. وفي نهاية المطاف، يمكن أن يؤدي تصنيف الجهاز المبتكر إلى تسريع تطوير التكنولوجيا. في العام الماضي، منحت إدارة الغذاء والدواء التصنيف لـ 145 جهازًا طبيًا.

Blindsight منفصل عن Telepathy، وهو غرسة تمكن المرضى الذين يعانون من إصابات في الحبل الشوكي من التحكم في أجهزة الكمبيوتر باستخدام أفكارهم، مما يسمح لهم بلعب ألعاب الفيديو وتصميم أشياء ثلاثية الأبعاد. قال مالك ومؤسس Neuralink إيلون ماسك في أغسطس أن الشركة زرعت الشريحة في مريض بشري ثانٍ

ادعى ماسك في مارس أن Blindsight "يعمل بالفعل في القرود. "ستكون الدقة منخفضة في البداية، مثل رسومات نينتندو المبكرة، ولكنها قد تتجاوز في النهاية الرؤية البشرية الطبيعية." (يقال إن المحققين الفيدراليين نظروا في ممارسات Neuralink للاختبارات على الحيوانات، لكن ماسك قال في مارس إن "أي قرد لم يمت أو أصيب بجروح خطيرة بواسطة جهاز Neuralink").

قال ماسك بعد تصنيف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الرؤية العمياء "ستمكن حتى أولئك الذين فقدوا كلتا العينين والعصب البصري من الرؤية". "بشرط أن تكون القشرة البصرية سليمة، فإنها ستمكن حتى أولئك الذين كانوا مكفوفين منذ الولادة من الرؤية لأول مرة." وأضاف أنه في حين أن دقة الرؤية العمياء منخفضة في البداية، "فإنها في النهاية لديها القدرة على أن تكون أفضل من الرؤية الطبيعية وتمكنك من الرؤية بالأشعة تحت الحمراء أو فوق البنفسجية أو حتى أطوال موجات الرادار."

هذه ادعاءات نبيلة وNeuralink بعيدة بعض الشيء عن القدرة على استعادة البصر بالكامل لشخص فقده، إذا كانت قادرة على القيام بذلك بالفعل. إنها ليست الشركة الأولى أو فريق البحث الذي يعمل على غرسات استعادة الرؤية أيضًا. وفي الوقت نفسه، وكما يشير موقع TechCrunch، فمن غير المرجح أن تتمكن تقنية Blindsight أو التقنيات المماثلة من مساعدة الأشخاص الذين يعانون من العمى منذ الولادة، نظراً لأن هؤلاء الأشخاص لم "يطوروا القدرة البيولوجية على الرؤية من خلال أعينهم".

مقالات مشابهة

  • روسيا.. تطوير أجهزة ملاحة ذكية للسيارات ذات القيادة الآلية
  • مخاوف في بريطانيا من تسونامي بالإصابات السرطانية بسبب كورونا
  • FDA تصنف Blindsight كجهاز مبتكر
  • تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • دراسة: لا صلة بين الهاتف المحمول وسرطان المخ
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية