أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز والأسواق والمحالّ والمصانع غير المرخصة لضبط الأسواق، والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وفي سياق ذلك قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، بحملة تموينية مكبرة، بإشراف مفتاح عبد اللطيف، مدير عام التجارة الداخلية، سمير البلكيمى، مدير الرقابة التموينية.

أسفرت عن: ضبط 5 أطنان مخلل و200 شيكارة مبيدات زراعية مجهولة المصدر كما تم تحرير 6 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة بمركز شبراخيت.

في مركز كوم حمادة تم ضبط 9 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و4 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن وزن ومواعيد التشغيل.

وضبط 7مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 28جراما للرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر كما تم تحرير 32 محضرا لمخابز بلدية مخالفة بمركزي إدكو ودمنهور.

كما تمكنت الحملة من ضبط 5مخابز لإنتاجهم خبر ناقص الوزن و 3 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير محضرين لعدم نظافة أدوات العجين بمدينة النوبارية.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة تموين البحيرة الرقابة التموينية حملة على الأسواق حملة على المخابز ناقص الوزن کما تم

إقرأ أيضاً:

التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموین والتجارة بالتنسیق مع مدیریات الأمن حملاتھا التموینیة المكبرة لضبط الجرائم التموینیة، أسفرت عن ضبط عدد من القضایا فى  مجال المخابز السیاحیة الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالھا حوالى 5 أطنان دقیق (أبیض، بلدى مدعم)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونیة.

جاء ذلك استمراراً لجھود أجھزة وزارة الداخلیة لحمایة جمھور المستھلكین وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبیع بأزید من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.







مقالات مشابهة

  • ضبط 15 ألف عبوة تجميل مجهولة المصدر داخل مخزن بالزيتون
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • ضبط مصنع غير مرخص بداخله مستحضرات تجميل غير صالحة بالزيتون
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • هيئة الدواء للمواطنين: الدواء اللي بتدور عليه ومش لاقيه ميعتبرش ناقص لهذا السبب
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • محافظ الغربية: غذاء المواطن خط أحمر ولا تهاون بالعبث أو المساس به
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء