أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم الأحد، وصول نحو 27 ألفا و500 لاجئ من أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ مما يرفع عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى 54ر16 مليون شخص.

بولندا تستقبل أكثر من 22 ألف لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة بولندا تستقبل 28 ألف لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة

أوضحت الوكالة  حسبما ذكر (راديو بولندا) في نشرته الناطقة بالإنجليزية - أن نحو 27 ألفا و800 مواطن أوكراني غادروا بولندا أمس السبت عائدين إلى بلادهم، مشيرة إلى أن إجمالي العائدين بلغ حتى الآن 93ر14 مليون شخص.

يشار إلى أن بولندا كانت قد مررت في مارس 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم ويمنحهم إقامة قانونية، ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

 

أعلن المكتب الصحفي لمفوضة حقوق الطفل في روسيا، ماريا لفوفا بيلوفا، إعادة 34 طفلا إلى روسيا من مخيمات اللاجئين في سوريا.

وذكر المكتب الصحفي ـ في بيان حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) - " لقد عاد الأطفال الذين كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين في شمال شرق سوريا إلى وطنهم، مشيرا إلى أن طائرة عسكرية روسية هبطت اليوم في مطار تشكالوفسكي في ضواحي موسكو وعلى متنها الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و16 سنة، وأوضح أنه منذ عام 2018، تمت إعادة 513 طفلا من منطقة الشرق الأوسط.

 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولندا لاجئ من أوكرانيا العملية العسكرية الروسية لاجئ من أوکرانیا خلال

إقرأ أيضاً:

الإمارات تُطعّم 460 ألفاً ضد شلل الأطفال في غزة

أبوظبي- وام

أعلنت دولة الإمارات الانتهاء من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال، بعد 8 أيام من انطلاق حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.
وتأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وكانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و«اليونيسف» و«الأونروا»، في 150 نقطة ومركز تطعيم بغزة، بتنظيم متطوعي عملية «الفارس الشهم 3» ومساعدة الطواقم الطبية، ما أسهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التطعيم على الأسر والأطفال.
وأعرب أهالي الأطفال المستفيدين من حملة التطعيم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لسكان غزة، وخاصة الأطفال، والوقوف إلى جانبهم لتخفيف المعاناة عنهم في ظل الحرب على القطاع.
وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت في أغسطس الماضي تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في القطاع منذ 25 عاماً، ما جعل من هذه الحملة تدخلاً حاسماً لحماية أطفال غزة.
ويشارك في الحملة أكثر من 2100 عامل صحي، بما في ذلك فرق صحية متنقلة، لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين خلال فترات الهدنة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • الإمارات تُطعّم 460 ألفاً ضد شلل الأطفال في غزة
  • ضعف ضغط المياه في منفلوط لمدة 48 ساعة للصيانة.. اعرف المواعيد
  • تقارير: وصول صواريخ إيرانية إلى روسيا
  • المكتب الفيدرالي يتهم مختبر ووهان الصيني بنشر فيروس خطير.. ماذا حدث؟
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا
  • عالم «الجيميرز» يسيطر على عقول الأطفال.. احمي ابنك بهذه الطرق
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة