وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بتنفيذ مسابقتي الطفولة في «التعبير الفني، التصميم الفني» للعام الدراسي 2023-2024 للمراحل التعليمية «رياض الأطفال - الابتدائية - الإعدادية - التربية خاصة» على النحو التالي :-

مرحلة رياض الأطفال.. المدن الترفيهية

قمت مع زملائك برحلة إلى إحدى المدن الترفيهية التي تتميز بكثرة الألعاب التي يحبها الكبار والصغار كالمراجيح والعربات الكهربائية والشلالات والقطار المتحرك في الهواء ولعبة الساقية وأيضا مشاهدة الفقرات الترفيهية وغيرها من العاب يلتف حولها الأطفال .

المطلوب:- التعبير الفني عبر بالرسم عن هذا الموضوع في تكوين فنى مترابط مستخدم الألوان المناسبة.

التصميم الفني: صمم بقلمك وألوانك كارت في مساحة (15*20) سم تدعو فيه أصدقائك للاستمتاع بالألعاب الترفيهية الجميلة مع كتابة عبارة (هيا بنا نلعب) بخط زخرفي جميل مكمل للتصميم.

المرحلة الابتدائية.. سباق السيارات

- أقيمت مسابقه لسباق السيارات واشتركت فيها أنت ومجموعه كبيرة من زملائك وارتديت الملابس الرياضية المميزة بألوانها الجميلة وخوذة الرـس وسارعت لركوب سيارتك ذات الطابع المميز في أشكالها وأحجامها ودار السباق في ممرات كبيرة وحولكم الجماهير تصفق لكم حاملين الأعلام من أجل بداية المباراة وأنتم في انتظار صفارة الحكم للانطلاق.

- المطلوب:- التعبير الفني: عبر بالرسم عن هذا الموضوع في تكوين فني مترابط مستخدماً الألوان المناسبة.

- التصميم الفني: صمم بقلمك وألوانك في مساحة (15*20) سم دعوة لأصدقائك تدعوهم للاستمتاع بعروض سباق السيارات مع كتابة (سباق السيارات) بخط زخرفي مكمل للتصميم.

المرحلة الإعدادية.. كرة القدم

- الرياضة تقوية للأجسام وتهذيب النفس واستغلال جيد للوقت وهي متعددة وعلى رأسها لعبة كرة القدم شهرة وانتشارًا فهي لعبة جماعية يمارسها الكبار والصغار في النوادي والساحات الشعبية أو حتى في الشوارع والطرقات، ونرى اهتمام دول العالم بهذه اللعبة التي أجمع العالم على حبها وإعداد الأولمبياد والبطولات لها والجماهير تجلس فرحين كل يشجع فريقه رافعين اللافتات المؤيدة والمشجعة.

- المطلوب التعبير الفني عبر بالرسم عن هذا الموضوع في تكوين فني مترابط مستخدم الألوان المناسبة.

- التصميم الفني: صمم في مساحة (15*20) سم دعوة تهديها لصديقك لحضور مباراة كرة القدم بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك مع كتابة عبارة «مبروك للفائز» بخط زخرفي جميل مكمل للتصميم وباستخدام الألوان المناسبة.

شروط المسابقة 

- تنشر كل مديرية وإدارة تعليمية بنشر المسابقة الفنية للمراحل المخصصة لها من خلال توجيه عام التربية الفنية والمعلمين بنشرها في المدارس للطلاب ومن خلال صفحات التواصل الاجتماعي للتوجيهات العامة وموجهين الإدارة والمدارس للمشاركة في المسابقة الفنية.

- يتمّ تسليم الأعمال أون لاين من خلال صفحات التواصل الاجتماعي لمادة التربية الفنية على المعلمين والتوجيهات بالإدارة التعليمية والمدارس ويتم التحكيم الأولى بالإدارات والمديريات على أن يتم إرسال الأعمال النهائية على قناة التربية الفنية الخاصة بالوزارة على منصة «TEAMS» للتحكيم النهائي لإعلان الفائزين من خلال مكتب مدير إدارة التربية والتعليم بديوان عام الوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم مسابقة التعليم من خلال

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. اعرف الكليات المتاحة

يترقب آلاف الطلاب والطالبات إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات، المتوقع إعلانها خلال الساعات المقبلة، بعدما تقرر أن يكون آخر موعد لتنسيق الدبلومات الفنية 2024 في تمام الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء، حيث يتزامن معه إعلان موعد مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الدبلومات الفنية.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات، وموقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

متى يغلق تنسيق الدبلومات الفنية؟

تقرر تحديد موعد غلق تنسيق الدبلومات الفنية 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني: (https://tansik.digital.gov.eg/application/)، ظهر اليوم الأربعاء، وحتى الآن لم يصدر قرارًا جديدًا بمد التنسيق.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

من المتوقع إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق، وبالتحديد نهاية الأسبوع الجاري بحد أقصى مطلع الأسبوع المقبل، ليتمكن الطلاب من إنهاء إجراءات التحاقهم بالكليات قبيل انطلاق العام الأكاديمي الجديد نهاية الشهر الجاري.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات

تشمل نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات لمختلف المدارس الفنية نظام الـ5 سنوات بجميع المحافظات، حيث تضم الآتي:

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات تجاري.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات صناعي.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات سياحة وفنادق.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات زراعي.

نتيجة تنسيق معهد تمريض 2024.

نتيجة تنسيق معهد فني صحي 2024.

نتيجة معهد الخدمة الاجتماعية 2024.

ما الكليات المتاحة بعد دبلوم تجارة 2024؟

تتوافر العديد من الكليات المتاحة بعد دبلوم تجارة 2024، أبرزها المعهد الفني الصحي، وكلية التجارة، وغيرها من الكليات والمعاهد، وكلية الحقوق.

وتتاح العديد من الكليات بعد دبلوم صنايع 2024، وأبرزها كلية الهندسة، وتكنولوجيا الصناعة والطاقة، والمعاهد العليا للهندسة، ومعاهد النظم والمعلومات، وكليات الآثار، وفنون جميلة.

وتتضمن الكليات المتاحة بعد دبلوم زراعة 2024، كليات الزراعة، وعددٍ من المعاهد الأخرى.

كما تشمل الكليات المتاحة بعد دبلوم سياحة وفنادق 2024 كلية السياحة والفنادق، وكذلك معاهد السياحة والفنادق العليا.

مقالات مشابهة

  • مواعيد دخول الطلاب للمدارس في جميع المراحل التعليمية
  • وظائف خالية براتب 6 آلاف جنيه وحوافز إضافية.. اعرف الشروط والمميزات
  • التقديم للعمل بالحصة 2024 في المدارس.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. اعرف الكليات المتاحة
  • «الشباب» تعلن عن يوم توظيفي مفتوح.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • وظائف خالية لجميع المؤهلات في هايبر ماركت شهير.. الشروط وكيفية التقديم
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الأسبوع المقبل
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل
  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية