شهد عدد من منافذ بيع الجملة والتجزئة، اليوم الأحد، انخفاضاً ملحوظاً في الأسعار، بالتزامن مع انطلاق مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، لرفع العبء عن المواطنين وتوفير السلع الأساسية والغذائية بشكل مستمر.

مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بمحافظة الإسماعيلية

وسجل زيت الطعام انخفاضا ملحوظا وصلت نسبته إلى 20% في بعض الأماكن، ليسجل كيلو الزيت 41 جنيها بدلاً من 51 جنيها، فيما سجلت الزجاجات كبيرة الحجم 4 لترات 184 جنيها بدلاً من 228 جنيها.

وسجل كيلو السكر في منافذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بمحافظة الإسماعيلية 27 جنيها للكيلو بدلاً من 39 جنيها، في معظم المحال التجارية بتخفيض تجاوزت نسبته 30%.

ضخ كميات جديدة ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بالإسماعيلية

وبحسب البيانات الرسمية للغرفة التجارية في محافظة الإسماعيلية، فإن الغرفة تعمل على ضخ كميات جديدة من السكر والزيت والأرز في عدد من المجمعات الخاصة بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بمحافظة الإسماعيلية لرفع العبء عن المواطنين.

وقال أكرم الشافعي، رئيس الغرفة التجارية في الإسماعيلية، إن الغرفة بصدد عقد اجتماعات مع التجار ورؤساء الشعب والشركات الخاصة بإنتاج السلع الغذائية والتجار لتوفير السلع بأسعار مخفضة بشكل أكبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية الغرف التجارية الغرفة التجارية في الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن مصر وضعت خطة استراتيجية بتكليفات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية التي تتأثر بالأزمات العالمية، خاصة أن تلك الأزمات تؤثر بالسلب على توافر السلع الأساسية التي يجب تواجدها في كل منزل.

المخزون الآمن من السلع يعمل على تأمين الاقتصاد المصري

وأضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن توفير مخزون آمن من السلع الأساسية يعمل على تأمين الاقتصاد المصري من الأزمات التي يتعرض لها العالم، مشيرا إلى أن العالم تعرض لكثير من الأزمات السياسية والعسكرية على مدار الأربع سنوات الماضية، ومازالت مستمرة حتى الآن.

أهمية إدارة المخزون بشكل جيد لتفادي آثار الأزمات

وأوضح الباحث الاقتصادي، أن توافر المخزون الآمن من السلع يمنح متخذ القرار القدرة على تجنب تمرير الآثار السلبية للأزمات العالمية إلى السوق المصري، مشيرا إلى أن توفير تلك السلع يتطلب وجود مبالغ مالية ضخمة، كما أن إدارة المخزون المتوفر بشكل جيد لتفادي أثر الأزمات السلبية.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على توزيع المنافذ التي توفر السلع الأساسية على جميع أنحاء الجمهورية، متابعا أن تلك المنافذ تنشأ بتعاون بعض الوزارات والجهات الحكومية كوزارة الزراعة والتموين والداخلية والقوات المسلحة، حيث تعمل كل هذه الجهات معا لخلق شبكة منتشرة على مستوى المحافظات بهدف توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون.

مقالات مشابهة

  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبا للغرامة
  • غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر
  • تفاصيل مبادرة «من الغيط للبيت» لتوفير السلع الزراعية بتخفيضات 30%