المشهد اليمني:
2024-07-28@14:25:46 GMT

عرض مجسم نسائي نادر للبيع عبر الإنترنت

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

عرض مجسم نسائي نادر للبيع عبر الإنترنت

كشف الباحث اليمني المهتم بتتبع الآثار، عبدالله محسن، عن مجسم نسائي استثنائي ونادر جدا مع نقش مسند على منصة كاتاويكي للمزادات عبر الانترنت.

وقال محسن وهو باحث يمني مهتم بتتبع ورصد الآثار المهربة من اليمن: "يعرض بيتر رينيه على منصة كاتاويكي للمزادات عبر الإنترنت، مجموعة من التحف الأثرية من العالم القديم، من بينها مجسم نسائي استثنائي ونادر جدا آثاراليمن".

وأشار محسن، -في منشور بصفحته على فيسبوك- إلى ان المجسم مصنوع من الفخار (تراكوتا) مع حروف مسند على كل ساق ، في الفترة من (13-18) أكتوبر 2023م ، وهو أحد تحف المجموعة الخاصة بالسيد جي باهاموند ، جامع آثار بريطاني ، درس علم آثار الشرق الأدنى القديم وبريطانيا الرومانية في جامعة مانشستر.

وأوضح أن المجسم "لشخصية يمنية قديمة نادرة وفريدة من نوعها تعبر عن الخصوبة، ذات ملامح وجه مرسومة بدقة، ويفصل الجسم الأمامي وجها آخر منمقا حول البطن، وتشكل لفات دهون البطن فما كبيرا. يوجد أيضا شقان على شكل دائري أعلى الساقين وواحد حول أسفل البطن".

اقرأ أيضاً شبل يمني يحصد الكأس في بطولتين بالسعودية سبتمبر وأكتوبر من جديد تغير أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الأحد 25 أكتوبر 2023 وزير سابق يكشف السبب الحقيقي لطرد مليشيا الحوثي من السفارة اليمنية بسوريا درجات الحرارة في اليمن اليوم الأحد دبلوماسي سعودي سابق يكشف سر رفض الرئيس الراحل ‘‘علي عبدالله صالح’’ تعيينه سفيرًا للمملكة لدى اليمن (فيديو) جماعة الحوثي تتوقع ”حربًا واسعة” وتبشّر اليمنيين بـ”معاناة كبيرة وشاملة” وتدعوهم للصبر ماهو البند العاشر الذي تم إدراج اليمن فيه بعد ثمان سنوات من إدراجها تحت البند السابع ؟ (تحليل) تحرير اليمن من عصابة الحوثي أولًا.. شاهد رد سعودي قوي على دعوات محاربة إسرائيل قيادي حوثي يكشف بالتفاصيل أسباب طرد البعثة الدبلوماسية الحوثية من دمشق بني مطر تبدأ بأول تمرد وترفض دعوة زعيم مليشيا الحوثي بعد ارتباطها بالإمام المطري !! المنتخب اليمني يتوجه إلى سيرلانكا لخوض إياب التصفيات الآسيوية

وأشار محسن إلى أنه "في 17 أكتوبر 2016م أجرت الدكتورة سيلين روك ، اختبار التألق الحراري في معامل ريز أرتس في فرنسا لتحديد عمر التحفة الأثرية ، وتشير النتائج إلى أن المادة الخام للتحفة قد تم تسخينها على الأرجح خلال الألفية الأولى قبل الميلاد ، وبالتحديد الفترة ( من 960 إلى 360) قبل الميلاد أي ما يقارب 2500 عام".

وتابع: "من حسن الحظ أن المزاد يمنع مشاركة المقيمين في الولايات المتحدة وأستراليا بسبب قوانين الجمارك فيها".

وخلال السنوات الأخيرة، تعرضت الآثار والمخطوطات اليمنية لعملية تجريف ونهب وتخريب وتهريب إلى خارج البلاد، وبيعت في مزادات علنية في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عبد الباري عطوان: لماذا يرتعد نتنياهو خوفا من اليمن ؟؟

يمانيون – متابعات
تحت هذا العنوان قال الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان في تعليقه على العدوان الصهيوني على منشآت مدنية بميناء الحديدة الذي خلف 9 شهداء و80 جريحا… الأسبوع القادم هو أسبوع الانتقام اليمني الحقيقي وفيه مؤشرات مهمة في هذا الإطار كيف سيكون الرد اليمني المزلزل للكيان وهو قادم لا محالة على على العدوان.

وقال عطوان… على على الاستعداد اليمني للتضحية والشهادة لردع هذا العدوان الإسرائيلي وهذه مسألة كثير كثير مهمة في حد ذاتها… إن السيد عبد الملك الحوثي قال بالحرف الواحد المرحلة الخامسة بدأت وسننتقم وسنضرب تل أبيب وهذا ما فيه على عنه على الإطلاق.

وأضاف عطوان… جريدة هآرتس الإسرائيلية قالت… نتنياهو مرعوب من اليمن… نتنياهو جبان… نتنياهو خليف… يعني اليمنيون في أول طوفان الأقصى في 19 أكتوبر أرسلوا بالمسيرات لضرب إيلات “أم للرشراش” تلاها بدء حرب السفن بعني على ما تأخروا على الإطلاق ودخلوا هذه المعركة إسنادا لغزة والشعب الفلسطيني على بنحيهم على هذه البطولة وهذه الفزعة… نتنياهو الآن مرعوب ما على إطلاقا على الضربات اليمنية عل إيلات بالصواريخ والمسيرات وهذه ضربة قوية لإسرائيل لان تل أبيب هي العاصمة التكنولوجية لإسرائيل والمسيرة اليمنية ضربة أهم شارع في تل أبيب شارع السفارات.

وأشار عطوان إلى أن على الصهيوني على خزانات الوقود في ميناء الحديدة كله مجرد أمر استعراضي فقط لا غير.

مقالات مشابهة

  • عبد الباري عطوان: لماذا يرتعد نتنياهو خوفا من اليمن ؟؟
  • طبيب يكشف تأثير العالم الافتراضي على الصحة
  • لاعبو اليمن يرفعون العلم في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • قيادي حوثي يكشف عن موافقة سعودية لصرف مرتبات عام كامل وآلية استكمالها
  • من المستفيد الوحيد من تعطيل قرارات البنك المركزي الاخيرة ؟..تقرير
  • الليلة.. أبو الليف ضيف ياسمين عز في «كلام الناس» (صورة)
  • مركز دراسات: السفير السعودي هدد الحكومة بمواجهة مصيرها بمفردها مع الحوثي حال عدم التراجع عن قرارات البنك المركزي
  • أسُود ووعُول أثرية يمنية موزعة في متاحف عالمية
  • اليمن مع غزةَ مهما كانت النتائج
  • تماثيل “أسُود ووعُول” أثرية منهوبة تعرض في متاحف عالمية