تصدر اسم الشيخ والداعية الفلسطيني محمود الحسنات محرك البحث وجميع مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما توفيت عائلته في القصف المستمر من الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، بالإضافة إلى انتشار شائعة وفاته.

وفاة عائلة الشيخ محمود حسنات

تم استشهاد عائلة الداعية الفلسطيني محمود الحسنات بأكملها، حيث استشهد 14 فردًا من عائلته نتيجة العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وكتب الشيخ محمود الحسنات، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: استشهاد 14 شهيدًا من عائلتي في غزة، أخوالي الأربعة وعمي وحفيدته 9 أشهر، وابن عمي وزوجته وأطفاله الـ 5، وإصابة أختي وبقية عائلتي.

شائعه استشهاد الشيخ محمود حسنات

وقد انتشر في الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفاة الشيخ محمود الحسنات، نتيجة القصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

ونفى الشيخ محمود الحسنات، نبأ وفاته، من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: رحل الجميع.. رحل الأحبة كلهم وحسبنا الله ونعم الوكيل.

من هو محمود حسنات

ولد محمود سلمان جبريل الحسنات داعية، وخطيب، وكاتب فلسطيني، في مخيم جباليا، عام 1989، ومقيم في تركيا.

نشأ وترعرع في قطاع غزة، ويعتبر واحدًا من مشاهير اليوتيوب في الوطن العربي، حيث يتابعه ملايين من الأشخاص عبر يوتيوب وتويتر وفيسبوك.

المركز الأول في فن الخطابة

وفي عام 2006 حصل على المركز الأول على مستوى فلسطين في مسابقة في فن الخطابة.

و في 2018 توج الشيخ محمود الحسنات بلقب جائزة خطيب الفقراء، كأفضل خطيب في الوطن العربي والإسلامي.

اهتم في الرياضة حيث لعب حارسًا للمرمى في أحد أندية غزة المحلية، وكان خطيبًا للجمعة بنفس الوقت، كما يهتم في دعم المظلومين ودعم الشعب السوري في ثورته ضد نظام بشار الأسد.

اعتقال بالسودان

بعد اقامته لنحو من 3 سنوات في السودان لاكمال دراسته، وفي 26 يوليو 2020 أعتقلته السلطات السودانية لعدة أسابيع بحجة أنه شارك في مظاهرات ولكنه نفى ذلك.

ولم تقدم السلطات أي دليل على ذلك فأفرجت عنه، مما أثار الكثير من ردود الفعل لاحقًا وبعد الإفراج عنه خرج محمود الحسنات من السودان وتوجه لتركيا لاكمال دراسته.

عدد ضحايا القطاع

ويذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ليصل إلى 2329 قتيلًا و9714 جريحًا، منذ السبت الماضي.

وأوضحت الوزارة أن من بين القتلى ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، ومن بين الجرحى أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.

والجدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، قامت المقاومة الفلسطينية بالقيام بعملية طوفان الأقصى والهجوم على دولة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناتها برًا وجوًا، وأسر عدد من جنودها داخل القطاع، وقام الاحتلال بالرد بعملية السيوف الحديدية والاستمرار في قصف القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة طوفان الاقصي وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، الليلة الماضية.

أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الأهداف شملت مبنى، كان حزب الله، يستخدمه في بلدة "عيترون"، وبنية تحتية في بلدات "بليدا" و"يارون" و"طير حرفا" بجنوب لبنان، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأربعاء.

وتابع الجيش الإسرائيلي أنه قصف أيضا مناطق بالقرب من بلدتي "لبونة" و"شيحين" بالمدفعية "لإزالة التهديدات"

وكان " حزب الله" قد أعلن في بيانين منفصلين ، أمس الثلاثاء عن قصف ، مواقع إسرائيلية بالمدفعية والصواريخ.

وقال الحزب في البيانين إن عناصره استهدفت موقع "جل العلام" الإسرائيلي بقذائف المدفعية، واستهدفت أيضا ثكنة "كريات شمونة" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا ، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية .

وأضاف الحزب أن هذه الهجمات تأتي " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة".

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة. وتهدد إسرائيل بشن حرب واسعة على لبنان.

الرئيس الفرنسي يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس

قال قصر الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طلب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عدم إطلاق عملية جديدة قرب مدينة خان يونس ورفح في قطاع غزة.

وبحسب بيان الإليزيه، قال ماكرون، إن أي عملية إسرائيلية قرب خان يونس ورفح لن تؤدي إلا إلى زيادة الخسائر البشرية وتفاقم الأوضاع الكارثية داخل القطاع.

وحذر الرئيس الفرنسي، من أن تفاقم الأوضاع يؤثر على الحدود بين إسرائيل ولبنان، مطالبًا نتنياهو بمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله.

واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إسرائيل إلى التحقيق بسرعة وضمان المساءلة، عقب التقارير التي أفادت باستخدام جيش الاحتلال للمدنيين كدروع بشرية.

وقال فيدانت باتل نائب المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحفي عقد في واشنطن: "لقد رأينا هذه التقارير المزعجة في الفيديو، الجيش الإسرائيلي قال إنه يجري تحقيقًا في الحادث وإن ما تم تصويره في مقاطع الفيديو هذه لا يعكس قيمه وكان انتهاكًا واضحًا لأوامره وإجراءاته التنظيمية"، وفقا للقاهرة الاخبارية .

وذكر: "سأترك الإسرائيليين يتحدثون، لكننا ندعو مرة أخرى إسرائيل إلى المسارعة في إجراء التحقيق وضمان المساءلة عن أي تجاوزات وانتهاكات".

وتابع نائب المتحدث باسم الخارجية: "سنواصل التوضيح لحكومة إسرائيل أن هناك بالطبع توقعات بأن عليهم التصرف بما يتوافق مع قانون الصراع المسلح".

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، فإن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في حربه على القطاع متجاهلا قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانه بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بشأن إنهاء اجتياح مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شرق طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • صحة غزة: استشهاد 37900 فلسطيني وإصابة 87060 في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر