صحيفة اليوم:
2024-09-17@16:37:36 GMT

فلسطين..47 عائلة شطبت بشكل كامل من السجل المدني

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

فلسطين..47 عائلة شطبت بشكل كامل من السجل المدني

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، بأن طواقم الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في إجلاء الضحايا نتيجة التدمير الهائل الذي لحق بالأحياء السكنية والطرقات المؤدية للمستشفيات.

وقال القدرة، في منشور عبر "فيسبوك" اليوم ، إن 70 % من سكان منطقتي غزة وشمال غزة يُحرمون من الخدمات الصحية للاجئين بعد إخلاء الأونروا لمراكزها وتوقف خدماتها.

أخبار متعلقة وزيرة الصحة الفلسطينية: غزة تواجه كارثة إنسانية وصحيةالاحتلال يقطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة.. و"الصحة الفلسطينية" تُحذر"صحة غزة": استشهاد 2215 فلسطينيًا بينهم 724 طفلًا جراء القصف

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) أن "آلة الحرب الإسرائيلية ارتكبت مجازر في مناطق مختلفة من قطاع غزة، منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الجاري، راح ضحيتها 47 عائلة بشكل كامل".

الأونروا: أكثر من مليوني شخص في #غزة يواجهون خطر نفاد المياه#طوفان_الأقصى | #فلسطين | #اليومhttps://t.co/v9SWAoY97K— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2023جرائم الاحتلال

أفادت الوكالة نقلا عن مستشفيات القطاع، بأن "أكثر من 47 عائلة بواقع 500 مواطن شطبت بشكل كامل من السجل المدني، جراء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، في عدد من مدن ومخيمات القطاع".

ووفق الوكالة، يتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي بقصف عنيف من الطيران الحربي، والبوارج والزوارق الحربية، ومدفعية الاحتلال التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، موقعة مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى تدمير في الممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية، ومحو مربعات سكنية بأكملها.

استشهاد 2329 فلسطينيًا في #غزة منذ بدء "#طوفان_الأقصى"#فلسطين#اليومhttps://t.co/fN35Y4iFq6— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2023

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت ، اليوم، مقتل 2329 فلسطينيا وإصابة 9042 آخرين بجراح مختلفة في أخر تحديث لإحصائية ضحايا القصف الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي.

وذكرت أن "الاستهداف الاسرائيلي للأحياء السكنية أدى إلى استشهاد 300 مواطن و اصابة 800 أخرين ومعظم الضحايا اطفال ونساء خلال 24 ساعة الماضية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة غزة فلسطين اليوم الاحتلال الإسرائيلي الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، استهدف منزلًا في حي الزيتون وتجمعًا للفلسطينيين في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال 5 شهداء من عائلة واحدة، بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.
كما استشهد فلسطينيان، وأصيب عدد آخر بجروح إثر قصف إسرائيلي على تجمع للفلسطينيين في مدينة بيت لاهيا، التي تتعرض لقصف متواصل من الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح منها.

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع #غزة#اليوم #فلسطين https://t.co/NQGzbl3wK9— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024قصف مركبة وسط غزة

كما استشهد فلسطيني وأصيب 6 بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، على مركبة توزيع مياه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في بيت حانون شمال قطاع غزة، كما دمرت مربعًا سكنيًا في حي الصبرة بمدينة غزة.

أخبار متعلقة جريمة جديدة للاحتلال.. استشهاد فلسطينيين خلال قصف مدرسة في غزةاستمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزةحصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا