أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في لبنان، اليوم الأحد ، تفجير السياج الحدودي واستهداف دشمة المراقبة والنفاذ الإسرائيلية على الحدود.

وقالت "القسام"  في بيان صحافي اليوم أوردته "الوكالة الوطنية للإعلام"، "نصرةً للأقصى والمقدسات والمجاهدين في معركة طوفان الأقصى، وعلى درب الجهاد والمقاومة، قامت مجوعة شهداء النخبة في كتائب الشهيد عز الدين القسام - لبنان، مساء أول أمس الجمعة ، بالتقدم للنفاذ نحو فلسطين المحتلة وتمكنت من الاشتباك مع جيش العدو والانسحاب بسلام"، حسب قوله.

وأضافت أنه في صبيحة  أمس السبت "تمكنت المجموعة من تفجير السياج الحدودي واستهداف دشمة المراقبة والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مغتصبة "مرغليوت" واشتبكت مع العدو بمساندة نارية من الأسلحة المتوسطة وأوقعت فيه الخسائر، وأثناء الاشتباك قامت طائرات العدو باستهداف مجاهدينا ليرتقوا  شهداء". وأشارت إلى مقتل ثلاثة من عناصرها .

#كتائب_القسام تعلن عن 3 من شهدائها في #لبنان (صورة)#صحافة_الشعب #PublicPresse #جنوب_لبنانhttps://t.co/F1dJDM5BN1

— PublicPresse (@PublicPresse) October 15, 2023

وأطلقت حركة حماس آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل بينما اخترق مئات من مقاتليها الدفاعات الحدودية في هجوم غير مسبوق في نهاية الأسبوع الماضي، في هجمات خلفت أكثر من 1300 قتيل.

وردت إسرائيل بشن هجمات جوية انتقامية على قطاع غزة الساحلي، وتتزايد الدلائل على قرب شن هجوم بري.
وخلال هجومهم قبل أسبوع، احتجز مقاتلو حماس أيضاً أكثر من 100 رهينة واختطفوهم إلى قطاع غزة. ومنذ ذلك الحين، تجنبت الصين إدانة حماس رغم سقوط مئات الضحايا.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي

الثورة نت/..
نعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، القيادي بالمقاومة الإسلامية في لبنان، علي كركي “الحاج أبو الفضل”.

وقالت كتائب القسام في بيان النعي، مساء اليوم الأحد، إن “أبو الفضل” ارتقى شهيداً على طريق القدس. مُشيدة بـ “الدور المحوري” له في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأوضحت: “قاد الشهيد كركي جبهة الجنوب اللبناني بكافة محاورها وتشكيلاتها ضمن جبهة إسناد المقاومة الإسلامية اللبنانية لغزة خلال معركة طوفان الأقصى”.

ونوهت القسام إلى أن للشهيد، الحاج أبو الفضل، “إسهامات كبيرة في بناء جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة”.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون مستوطن يهربون للملاجئ بعد إطلاق صاروخ باليستي من لبنان تجاه حيفا
  • حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان وزوجته وابنه وابنته بغارة إسرائيلية
  • حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان
  • حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان بضربة إسرائيلية
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • أكثر من 137 ألف شهيد وجريح ضحايا الإجرام الصهيوني على غزة
  • الجبهة الشعبية تعلن مقتل 3 من عناصرها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة