قتل جندي من جيش الاحتلال وأصيب أربعة، جراء هجوم صاروخي، في بلدة شتولا بالجليل الغربي على الحدود مع ⁧‫لبنان، وفق القناة الـ 12 العبرية.

وأعلن حزب الله اللبناني، إن مقاتلي الحزب حققوا إصابات مؤكدة في صفوف قوة لجيش الاحتلال بعد قصف بالصواريخ استهدف مستوطنة شتولا الحدودية.

وأكد الحزب في بيان له، أن الهجوم جاء في سياق الرد على الاعتداءات "الإسرائيلية" على الحدود.



وذكر جيش الاحتلال، أن صاروخا مضادا للدروع أطلق على ثكنة عسكرية في الجليل الأعلى ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأعلن جيش الاحتلال، إغلاق كل المناطق على مسافة 4 كم من الحدود اللبنانية وحظر الحركة فيها.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، إن لبنان يتحمل مسؤولية التصعيد على الحدود، مؤكدا أن "قواتنا ستفعل كل ما يلزم في كل أنحاء الشرق الأوسط لحماية أمن إسرائيل".

????من مستوطنة "شتولا" شمال فلسطين المحتلة بعد استهدافها بصاروخ موجه من لبنان.???? pic.twitter.com/2wYl5wchNI — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) October 15, 2023

من جانبه رد جيش الاحتلال، بقصف مدفعي كثيف استهدف بلدتي عيتا الشعب وراميا جنوب لبنان.


ورد حزب الله اللبناني بقصف استهدف موقع الراهب الذي تتمركز فيه قوات الاحتلال.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مستوطنات بالجليل الأعلى.

واستشهد مدنيان خلال قصف الاحتلال على بلدة شبعا اللبنانية، يوم أمس السبت.

وتصاعد التوتر خلال الأيام الماضية جنوبي لبنان، بالتزامن مع هجمات نفذتها المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني ضد قوات الاحتلال في المنطقة.

وبالأمس نعت "كتائب القسام" ثلاثة من عناصرها في مخيمات اللجوء الفلسطيني بلبنان، بعدما تسللوا من الحدود الشمالية لفلسطين، واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وذكرت "كتائب القسام" في بيان، أن كلا من أحمد عثمان، ويحيى عبد الرازق (مخيم عين الحلوة)، وصهيب كايد (وادي الزينة)، استشهدوا السبت، بعدما تسللوا من الحدود الجنوبية للبنان، عابرين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل أن يرتقوا شهداء برصاص جيش الاحتلال.


وأضاف البيان: "تمكنت المجموعة بفضل الله من تفجير السياج الحدودي، واستهداف دشمة المراقبة، والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مغتصبة "مرغليوت"، واشتبكت مع العدو بمساندة نارية من الأسلحة المتوسطة، وأوقعت فيه الخسائر، وفي أثناء الاشتباك قامت طائرات العدو باستهداف مجاهدينا، ليرتقوا شهداء إلى ربهم مقبلين غير مدبرين".

وعلقت "القسام" على استشهاد عناصرها الثلاثة بالقول: "لنعاهد الله أن نكون الأمناء على دماء شهدائنا الأبرار، والاستمرار في درب الجهاد والمقاومة حتى النصر والتحرير".

يشار إلى أن الشهداء الثلاثة انضموا إلى اثنين آخرين ارتقيا قبل أيام، وهما حمزة موسى من مخيم برج الشمالي، ورياض قبلاوي من مخيم عين الحلوة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان حزب الله قصف شبعا لبنان قصف حزب الله شبعا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: نشن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردًا على هجوم حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الخميس، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه شن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردا على الهجوم واسع النطاق الذي شنه حزب الله.
أعلن حزب الله، اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية للاحتلال.

وذكر حزب الله في بيانه، أنّ هذه العمليات جاءت في إطار الرد على عملية الاغتيال التي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

وشملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة "91" المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، بالإضافة إلى مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة "غاملا".

كذلك، استهدفت المقاومة مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة "210" في ثكنة "يردن".

واستكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه الاحتلال في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، أعلنت المقاومة في بيانٍ آخر، شنّها هجوماً جوياً، بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على عدّة مقار للاحتلال.

وبيّن حزب الله أنّ هجوماً بالمسيرات شمل مقر قيادة الفرقة "91" المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏"دادو".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت المقاومة استهداف تموضع مستحدث لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة ‏"كفربلوم"، عبر صلية من صواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً ‏على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهدافا تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • الاحتلال: نشن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردًا على هجوم حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في بليدا ويارون وعيترون
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان