منذ يوليو الماضي ومنذ أن أعلنت مغنية الـ"بوب" الأميريكية مادونا، التي لقبت بملكة الـ"بوب" عن أن جولتها الغنائية ستكون في أكتوبر وقد اشتعلت الأخبار إزاء عودتها المنتظرة إلى المسرح العالمي للأداء وذلك بعد تغيب زاد عن أربعة أعوام متتالية من التوقف عن الأداء المسرحي بعد جولتها الأخيرة بعنوان "مدام إكس".

اقرأ ايضاًسان لوران تكتسح أسبوع الموضة في باريس تحت أنوار برج إيفيلمادونا تسيء إلى رمزية الصليب مرة أخرى

لكن يبدو أن هذه العودة لم تكن الأفضل حيث قوبل العرض الأول البارحة الذي وصف بالجريء والفاضح بالعديد من الإنتقادات التي عبر فيها الجمهور عن استياءه من أداء النجمة العالمية الذي لم يعد كالسابق بالإضافة إلى عدم احترامها للرموز الدينية بمشهد وكأنه قد عاد من ثمانينيات القرن الماضي حين أسائت المغنية الإشارة إلى رمز الصليب.

ليعود المشهد هذه المرة بمجموعة راقصين بملابس داخلية فقط على حلبة رقص دائرية يظهر في خلفيتها رمز الصليب مما شكل تساؤلات عديدة بشأن الجرأة التي لا تتخلى عنها مادونا في عروضها مما سبب موجة غضب على الإنترنت بسبب إعادة استخدامها لرمز الصليب في عروضها.

مادونا تدعم إسرائيل على المسرح وتتأثر

قامت مادونا بأداء أكثر من 40 أغنية من أشهر أغانيها، بما في ذلك الأغاني الضاربة التي حددت عصرا مثل أغنية Holiday و Like A Prayer.

وتحدثت أيضا عن العدوى التي كادت أن تقتلها هذا الصيف، قائلة لمعجبيها: "لم أكن أعتقد أنني سأنجو - ولم يفعل ذلك أطبائي أيضا".

وأعربت عن حزنها إزاء الوضع في إسرائيل وغزة قائلة: "من المؤلم جدًا أن نشهد ذلك". "إن قلبي ينفطر عندما أرى الأطفال يعانون، والمراهقين يعانون، وكبار السن يعانون. أنا متأكدة من أنكك توافقوني على ذلك." 

اقرأ ايضاًهنية للإسرائيليين: الفلسطينيون لن يهاجروا من غزة ايها المجرمون

مما أثار غضب رواد  منصة "إكس" "تويتر سابقًا" الذين عبروا عن استيائهم عن أن المغنية قد انحازت إلى الطرف الأكثر إجراما وأكثر ارتكابا للمجازر بحق الأطفال.

تم وصف الحفل بأنه أول مجموعة من أعظم الأغاني لمادونا على الإطلاق، وبمساعدة الأزياء القديمة واللقطات الأرشيفية، سافرت عبر الزمن عبر مهنة نقلتها من مجرد متمنية مفلسة إلى أيقونة موسيقية، مع تسليط الضوء على تأثيرها على الثقافة الشعبية. حيث افتتحت العرض بمقطع من أغنية النشاط الأيقونية Ray Of Light.

أما بالنسبة للجماهير، كان ذلك بمثابة رحلة مليئة بالحنين إلى الماضي من خلال مهنة البوب ​​التي حددت الاتجاه وكسرت المحظورات. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مادونا اسرائيل فلسطين غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

جالية العالم العربي بإيطاليا تهنئ بالمولد النبوي الشريف وعيد الصليب المقدس

قدمت جالية العالم العربي في إيطاليا والاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 وإذاعة كوماي الدولية، التهاني للأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما قدمت للأمة المسيحية أطيب التهاني بمناسبة عيد الصليب المقدس.

وقال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية وجالية العالم العربي في إيطاليا، والدكتورة وفاء نحاس رئيس الاتحاد الدولي لابناء عرب 48 : "كل عام وجميعكم بخير بمناسبة عيدي الصليب المقدس والمولد النبوي الشريف اعاد الله عليكم الاعياد وانتم تنعمون بالصحة والسعادة والهناء راجيا من الله أن تنتهي الحرب ونعود للطمأنينة والهدوء".

هذا وتحتفل الأمة الإسلامية غدًا الأحد المولد النبوي الشريف وميلاد الرسول الكريم، كما تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوى الشريف، تحييها فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات.

ويأتي هذا الحفل فى الثامنة والنصف مساء غد الأحد ١٥ سبتمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

مقالات مشابهة

  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • عمرو مصطفى يهدد بتصعيد قضائي بسبب أغنية «ليلي نهاري» لـ عمرو دياب (تفاصيل)
  • عمرو مصطفى وإجراء قانوني جديد بسبب أغنية "قصاد عيني"
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • جالية العالم العربي بإيطاليا تهنئ بالمولد النبوي الشريف وعيد الصليب المقدس
  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بسبب قانون المعلومات المضللة.. فاشيون
  • عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال