يبدأ المخرج الفرنسي باسكال رامبرت اليوم الأحد، رحلته في مصر مع العرض الأول لمسرحيته "الصوان"بمشاركة نخبة من الفنانين العرب، والتي كتبها خصيصًا للجمهور المصري، وذلك بساحة روابط للفنون في تمام الثامنة مساء، حيث يستمر العرض حتى الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن برنامج الفنون الادائية بمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف"، والذي يبدأ فعالياته اليوم الخميس 12 أكتوبر ويستمر حتى 5 نوفمبر المقبل.

ويعد العرض هو  أول أعمال رامبِرت المسرحية المكتوبة خصيصا لمصر، ترجم النص للمصرية الممثلة والمخرجة منحة البطراوي، ويشارك بالعرض عدد كبير من الفنانين منهم ناندا  محمد، محمد حاتم،  أحمد مالك، سارة عبد الرحمن، مجدي عطوان، نهى الخولي، رأفت البيومي، ليلي غنيم، مروان الجبلاوي ويحيي حسين.

ويحكي "رامبرت" عن تجربته المصرية المسرحية الأولي: "هي قصة عائلة مصرية تمر بلحظات اضطهاد، ثم لحظات سعادة أثناء حفل زفاف، ثم يشعرون بالاضطهاد مرة أخرى وتمر الحياة ونرى لحظات الحب و الانكسارات والأمل في حياة أفضل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة دي كاف الصوان

إقرأ أيضاً:

محمد منير يبدأ حفله فى مهرجان العلمين بأغنية "علي صوتك بالغنا"

مهرجان العلمين.. بدأ الكينج محمد منير حفله الغنائي بمهرجان العلمين بأغنية "علي صوتك بالغنا" وسط هتاف كبير من الجمهور، وحضور جماهيري كبير، وارتفعت صيحات الجمهور بالتزامن مع صعود محمد منير وانطلاق الألعاب النارية، وشهد الحفل ترديد جمهور الكينج لكلمات الأغنية الشهيرة وسط حالة من الانسجام وحضور لعدد من المشاهير منهم النجمة مي كساب.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

مقالات مشابهة

  • فلكية جدة: "قمر محرم" في التربيع الأول .. اليوم
  • فلكية جدة: قمر محرم في التربيع الأول اليوم
  • “قمر محرم” في التربيع الأول .. اليوم
  • تكريم المتميزين بالدورة الأولى لملتقى جوانا للمشهد الأول بالإسكندرية
  • محمد منير يبدأ حفله فى مهرجان العلمين بأغنية "علي صوتك بالغنا"
  • الليلة.. محمد منير يفتتح فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • "أهل الكهف".. إيرادات الفيلم في شباك التذاكر أمس
  • سحب الجزء الثاني من فيلم Horizon لكيفن كوستنر من جدول عروض أغسطس
  • إبريل المقبل..تفاصيل مهرجان الفجيرة الدولي "للمونو دراما"
  • العرض الأول لفيلم " ما بعد " في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي