ترسل الصين مبعوثها الخاص للشرق الأوسط تشاي جون إلى المنطقة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات في أعقاب التصعيد الأخير للعنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المبعوث الخاص للحكومة الصينية للشرق الأوسط، تشاي جون، في مقابلة مع قناة "سي سي تي في" الصينية الحكومية اليوم الأحد، إنه سيعمل على حماية المدنيين والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتعزيز محادثات السلام.

وتحدث تشاي بالفعل عبر الهاتف مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال الأيام القليلة الماضية.

وأطلقت حركة حماس آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل بينما اخترق مئات من مقاتليها الدفاعات الحدودية في هجوم غير مسبوق في نهاية الأسبوع الماضي، في هجمات خلفت أكثر من 1300 قتيل.

وردت إسرائيل بشن هجمات جوية انتقامية على قطاع غزة الساحلي، وتتزايد الدلائل على قرب شن هجوم بري.

وخلال هجومهم قبل أسبوع، احتجز مقاتلو حماس أيضا أكثر من 100 رهينة واختطفوهم إلى قطاع غزة. ومنذ ذلك الحين، تجنبت الصين إدانة حماس رغم سقوط مئات الضحايا.

???????????? Special Envoy of the Chinese Government on the Middle East Issue Zhai Jun Has a Group Meeting with Diplomatic Envoys of the Arab States to China and Responsible Officials of the Mission of the League of Arab States in Chinahttps://t.co/ap7A4jkTpB pic.twitter.com/PFRPtqwQBQ

— China - Arab Forum (CAF) - المنتدى العربي الصيني (@china_arabia) October 14, 2023

وفي المقابل، ركزت تقارير التلفزيون الصيني الرسمي بشكل مكثف على الهجمات الجوية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة والخسائر البشرية في صفوف الفلسطينيين. واكتفت بكين بدعوة جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحرارة تقترب من الـ50 مئوية والغبار يتصاعد.. توقعات طقس العراق لـ هذا الأسبوع

يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/- توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، مشيرة إلى تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة تلامس الـ50 مئوية.

وذكرت الهيئة في بيان، أن “الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحوًا مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، وستكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مدى الرؤية (8-10) كم”.

وأوضحت أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الأربعاء المقبل، سيكون الطقس صحوًا وحارًا مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، ودرجات الحرارة على العموم سترتفع قليلاً، مدى الرؤية (8-10) كم”.

وأشارت الهيئة إلى أن “يوم الخميس المقبل، سيكون الطقس صحوًا وحارًا مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، وسترتفع درجات الحرارة على العموم قليلاً، مدى الرؤية (8-10) كم”.

وأضافت الهيئة أن “الطقس ليوم الجمعة سيكون على العموم صحوًا وحارًا مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية وتصاعد الغبار، وستكون درجات الحرارة على العموم مقاربة، مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم”.

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الناتو: سندعم أوكرانيا ب ٤٠ مليار يورو خلال العام المقبل
  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • عاجل| "نتنياهو" يؤكد للمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط التزامه بصفقة التبادل بشرط
  • المصارف الحكومية تبدأ بيع الدولار للمسافرين الأسبوع المقبل
  • مدبولي: اجتماع أول مجموعتين وزاريتين للتنمية الصناعية والبشرية الأسبوع المقبل
  • إندبندنت التركية: فوز بزشكيان أمل جديد لإيران والشرق الأوسط
  • نائب رئيس رابطة المقاتلين المحترفين: المتعة والإثارة عنوان بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المرتقبة في الرياض
  • الحرارة تقترب من الـ50 مئوية والغبار يتصاعد.. توقعات طقس العراق لـ هذا الأسبوع
  • بدء فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين الأسبوع المقبل
  • تراجع عقود النحاس بسبب انخفاض الطلب في الصين