عرضت فضائية العربية، اليوم الأحد، تقريرا مصورا عن سيدة فلسطينية من سكان قطاع غزة تدعى فوزية شاهين، وتبلغ 90 عاما، تعيش وسط أحفادها وترفض أن تغادر أرضها بسبب دعوات الاحتلال الإسرائيلي.

رد الفلسطينيين على دعوات النزوح

وقالت السيدة الفلسطينية، خلال التقرير، “لو هيحصل إيه مش هنهاجر، إحنا مش هنطلع من بيوتنا.

. نروح نهاجر وين، لن نترك أرضنا ولا منازلنا”.

الإيقاف 3 سنوات.. نجم نيوكاسل الإنجليزي يسقط في بئر المراهنات أنغام تدعم فلسطين وتطالب بمساعدة أهلها للصمود وعدم الاكتفاء بالدعاء

وبعد دعم ماكدونالدز لجيش الاحتلال، دشن شعوب الوطن العربي حملات لمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية رفضا للانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

دعوات لمقاطعة مطاعم ماكدونالدز.. قدمت وجبات لجيش الإحتلال

وكان على رأس المنتجات التي دعا الشعوب لمقاطعتها كانت سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة "ماكدونالدز" التي أعلنت تبرعها بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي.
 

وكتب حساب ماكدونالدز على موقعه في شبكة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "افتتحنا 5 فروع تتعامل فقط مع المساعدات والتبرعات لقوات الأمن والإنقاذ (الإسرائيلية)"، وأضاف الحساب: "سنتبرع كل يوم بنحو 4000 وجبة".

ونشرت ماكدونالدز صورا لفعاليات توزيع تلك الوجبات، وانتشرت صور على إنستجرام، قالت ماكدونالدز فيها: "تبرعاتنا العينية للجيش الإسرائيلي وقوات الإنقاذ، والأمن، والمتضررين من الهجوم، 12 ألف وجبة حتى الآن، وسنستمر في حملة التبرعات الواسعة، وسنقدم آلاف الوجبات يوميًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية العربية قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي ماكدونالدز مطاعم ماكدونالدز

إقرأ أيضاً:

طارق فهمي: توقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وارد (فيديو)

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن حزب الله يمتلك من المقدرات الكثير سواء بالنسبة لمنظومة الأنفاق ووحدات الإنذار والاستطلاع والمراقبة والتتبع، ولديه عناصره الكثيرة فى الفرص المتماثلة.

إسرائيل تأمر سكان 3 أحياء في لبنان بالإخلاء الفوري إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل مهما ذكرت أنها ستقوم بعملية محدودة أو غيره فهو كلام غير صحيح، لاعتبارات متعلقة بإدارة العملية العسكرية نفسها، ربما تصل إسرائيل لأبعد من هذا ربما تتوقف العمليات.

 مخاوف فى هيئة الأركان الإسرائيلية 

وتابع طارق فهمي: "هناك مخاوف فى هيئة الأركان الإسرائيلية بصرف النظر عن المبالغة فى القدرات الإسرائيلية وإمكانية دخولها، وهى لا تذهب إلى نزهة فى هذه المناطق فهى مناطق وعرة، وبالتالى هناك مشاكل متعلقة بالعملية العسكرية، ولذا نقول أنه من المبكر أن نقول أن إسرائيل ستحسم الأمر.

وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان الضاحية الجنوبية في لبنان المتواجدين في مباني بثلاثة أحياء وهي، ‏حارة حريك، و‏برج البراجنة ، و‏حدث غرب ، بالإخلاء الفوري.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: ‏أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب .


وأضاف: ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

 

 

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي: توقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وارد (فيديو)
  • «حزب الله» يستهدف تجمعا لجيش الاحتلال في مستوطنة «روش بينا» برشقة صاروخية
  • "حزب الله" ينفي التوغل البري لجيش الاحتلال في لبنان
  • حزب الله ينفي أي دخول بري لجيش الاحتلال للأراضي اللبنانية
  • "حزب الله" ينفي الهجوم البري لجيش الاحتلال على لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • حزب الله يستهدف قوة لجيش الاحتلال بالمدفعية قرب مستوطنة شتولا
  • الخارجية الأمريكية: ندعم دعوات وقف إطلاق النار في لبنان
  • دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة