أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

انطلقت صباح اليوم الأحد في العاصمة أبوظبي حملة «تراحم من أجل غزة»، لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين بالحرب في قطاع غزة، تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبمشاركة مئات المتطوعين من مختلف الجنسيات.

وقال راشد المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إنه سيتم تجهيز 13 ألف طرد اليوم الأحد ضمن حملة «تراحم من أجل غزة» التي تستمر حتى الساعة الرابعة عصراً، حيث ستتواصل الحملة على مستوى الإمارات خلال الأيام المقبلة ولعدة أسابيع.

وتوافد منذ الصباح مئات المتطوعين من المواطنين والمقيمين ومن مختلف الفئات العمرية على قاعة موانئ أبوظبي في ميناء زايد للمشاركة في تعبئة صناديق الإغاثة، واضطر المشرفون على الحملة إلى تقسيم المتطوعين إلى عدة مجموعات لإتاحة المجال أمام الجميع للمشاركة في الحملة.

وتهدف الحملة إلى إقامة مراكز لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية، بمشاركة المؤسسات الإنسانية والخيرية، ومراكز التطوع، والقطاع الخاص، وكافة أطياف المجتمع في الدولة، ووسائل الإعلام.

وتشمل الطرود ثلاثة أنواع، وهي: طرود ملابس، وطرود خاصة بالأطفال تتضمن حليباً مجففاً بأنواع مختلفة وبسكويت ومستلزمات صحية للأطفال، وطرود مواد غذائية. ويتكون كل طرد غذائي من 14 صنفاً من المواد الغذائية، منها طحين وزيت وتمر وفول وحمص وبازيلاء وذرة وتونة ومعلبات لحم وشاي وملح وسكر وغيرها.

من جانب آخر بادرت عشرات الأسر بالتبرع بمواد غذائية لإغاثة الفلسطينيين في غزة، ضمن حملة «تراحم من أجل غرة»، وذلك بتسليم تبرعاتها في مركز التجميع بقاعة موانئ أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة فلسطين تراحم من أجل

إقرأ أيضاً:

انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال

يتوجه الناخبون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، بعد أن هيمن على اليوم الأخير من الحملة الانتخابية مزيد من استطلاعات الرأي التي توقعت أن يحقق كير ستارمر فوزا تاريخيا، وبلغ الأمر حد أن صحيفة صن التي يملكها روبرت مردوخ حولت تأييدها لحزب العمال المعارض بدلا من حزب المحافظين بقيادة ريشي سوناك.
وقال ستارمر في رسالته الأخيرة قبل أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي اليوم الخميس: "اليوم، يمكن لبريطانيا أن تبدأ فصلا جديدا" وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية.. بدء التصويت بالانتخابات العامة في #بريطانيا#اليوم
أخبار متعلقة دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهابالنرويج تندد بقرار إسرائيل إضفاء الشرعية على بؤر استيطانيةللتفاصيل | https://t.co/Yk7mlUiIxj pic.twitter.com/JR9C2l46Zf— صحيفة اليوم (@alyaum) July 4, 2024الانتخابات البريطانيةوتعهد ستارمر: "بعصر جديد من الأمل والفرص بعد 14 عاما من الفوضى والانحدار"، في تصريحات نشرها مكتبه، والتي قال إنها تهدف إلى تشجيع الناخبين على المشاركة وعدم افتراض فوز حزب العمال. وأضاف ستارمر بأن "التغيير لن يحدث إلا إذا صوتوا لصالحه."
ووجه سوناك نداء آخر إلى الناخبين ذوي التوجهات المحافظة الذين أصبحوا ساخطين خلال إدارته، وحثهم على التصويت لصالح حزب المحافظين لمنع حزب العمال من التمتع "بسلطة غير مقيدة."
وارتكزت استراتيجية سوناك في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية على إقرار فعلي بأن حزبه سيخسر الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • أصدقاء مرضى السرطان” ودائرة الخدمات الاجتماعية يعززان دور المتطوعين في الدعم والتوعية
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان