قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، إنّ اهتمام الدولة البالغ بالمرأة، نابع من إيمان الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية وقوة وجود المرأة المصرية في المجالات كافة، وقدرتها على إنجاز المهم بكفاءة واقتدار.

9 سنوات من دعم المرأة على الإطلاق

وثمّنت رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الريفية، جهود 9 سنوات من دعم المرأة المصرية، كما تحدّث عن الدعم الموجه خصيصا المرأة الريفية، التي تعمل في الحقل والمنزل وتربية الأطفال بنفس الكفاءة والجدارة.

مشاركة المرأة الريفية في جهود التنمية

وأوضحت البرديني، أنّ واقع المرأة الريفية تغيّر بشكل كبير، حيث انتقلت من فكرة العمل في المنزل والحقل إلى التعلم واكتساب حرفة، لتترجم ما اكتسبته من حرف ومهارات، إلى منظومة إنتاج تعود عليها وعلى أسرتها بالخير الوفير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي إكسترا نيوز المرأة الریفیة

إقرأ أيضاً:

إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً

يرى شباب إماراتيون، أن اختيار عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، ضمن قائمة مجلة "تايم" لأهم 100 شخصية شابة مؤثرة لعام 2024، يعكس ريادة دولة الإمارات على الساحة العالمية، وتميزها في مجالات التكنولوجيا والابتكار، معتبرون أن هذا الاختيار شهادة حقيقية على رؤية القيادة التي طالما أولت اهتماماً كبيراً بتمكين الشباب وتعزيز أدوارهم في مختلف المجالات الحيوية.

قال المحامي المواطن عمر السبهان: وفرت القيادة الإماراتية البيئة المثلى لتطوير المهارات وتشجيع الابتكار، مما مكّن الشباب من تحقيق إنجازات كبيرة، ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضاً على المستوى العالمي. لافتاً إلى أن اختيار عمر العلماء ضمن هذه القائمة يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتعزيز مكانة الشباب على الساحة الدولية".

ريادة عالمية

من جانبه، أكد المواطن الشاب يوسف جمعان، أن هذا الإنجاز دليل واضح على أن الإمارات تتجه بخطى ثابتة نحو الريادة العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والابتكار. ويعكس هذا الاهتمام بالشباب وتمكينهم استراتيجية فعلية تعتمدها الدولة، ما تترجمه النجاحات المتتالية التي يحققها الشباب الإماراتي في مختلف المجالات. ولفت إلى أن هذا الإنجاز يؤكد على أن الإمارات، بقيادتها الحكيمة، مستمرة في تعزيز مكانة الشباب في المنظومة العالمية، وأنها تسعى لتكون قوة فاعلة خلال مختلف المحافل الدولية، مما يعزز من صورة الدولة كمنارة للابتكار والتقدم.

فخر واعتزاز

من جهته، أعرب المواطن عبيد الجسمي، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، معتبراً أنه حافز لباقي شباب الإمارات للتميز والإبداع وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الإنجازات التي تدعم مستهدفات المستقبل والرؤية الوطنية.

وأكد أن هذا الاختيار يمثل تأكيداً على أن الإمارات ماضية بخطى ثابتة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر بفضل عقول شابة قادرة على المنافسة في الساحة العالمية، وقال إن هذا الإنجاز يدل على أن الشباب الإماراتي يمتلك القدرة على التأثير والإسهام في تشكيل مستقبل العالم بفضل الدعم المستمر والتوجيهات القويمة للقيادة.

مقالات مشابهة

  • تقرير اجنبي: القيادة الإيرانية قلقة على حياة خامنئي من خطر الاختراق
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين