شفق نيوز:
2024-07-06@17:27:05 GMT

زائر ثقيل يحط في ثلاث مدن عراقية

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

زائر ثقيل يحط في ثلاث مدن عراقية

شفق نيوز/ توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم الأحد، ان تضرب موجة غبار الليلة المحافظات العراقية، مرجحاً انخفاض درجات الحرارة بدءا من يوم غد.

وقال الزيادي لوكالة شفق نيوز، إن "التوقعات تشير إلى تعرض البلاد مساء اليوم الأحد لعبور كتلة هوائية ترافقها موجة غبارية تتشكل شرقي سوريا وتتعمق هذه اولى ساعات المساء ومنتصف الليلة، وقد تؤدي في بعض الأماكن لغبار كثيف خصوصاً بمحافظات صلاح الدين وجنوب الموصل وأربيل وغربي البلاد".

وأضاف أن "الموجة الغبارية ستتحرك قبل وبعد منتصف هذه الليلة إلى باقي وسط وجنوبي البلاد مسببة غبار متوسط إلى خفيف وقد تكون أقصى جنوب البصرة ميسان اقل تأثير".

ولفت الزيادي الى ان "هناك انخفاضاً كبيراً بدرجات الحرارة غداً الإثنين بفارق سبع درجات هبوطا في محافظات البلاد كافة، عدا البصرة وميسان يكون إنخفاض بفارق ثلاث درجات".

وتابع أن "الأجواء ستكون لطيفة نهاراً وشبه شتوية في ساعات المساء"، متوقعاً أن "تكون هناك حالة مطرية ضعيفة الخميس المقبل جنوبي البلاد".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق موجة غبار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة أمس بلغت ذروتها في الارتفاع، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى في الظل 39 درجة.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنه اعتبارا من اليوم سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصة المحافظات الشمالية، حيث تتأثر البلاد بامتدد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى خفض درجة الحرارة بنحو 3 درجات.

حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل" العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى

وأوضحت أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة وتتجاوز 85% في المناطق الساحلية، مع الشعور بنشاط رياح هذه الأيام، ورغم انخفاض درجات الحرارة إلا أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة، منوهة بأنه سيكون هناك انخفاض آخر في درجات الحرارة غدا لتصل درجة الحرارة إلى 34 درجة على القاهرة الكبرى. 

مقالات مشابهة

  • ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى.. درجات الحرارة العظمى ليوم غد
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • وفاة طفل وصبي غرقا وإحباط محاولتي انتحار في ثلاث محافظات عراقية
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • بـالمدفعية.. ماذا استهدفت إسرائيل في جنوب لبنان هذا المساء؟