اختتمت اللجنة الفنية السعودية المغربية للنقل البحري والموانئ أعمال أولى اجتماعاتها المنعقدة في مدينة الدار البيضاء المغربية، برئاسة وكيل النقل البحري بالهيئة العامة للنقل الكابتن عبدالرحمن بن معتوق الثنيان، ومدير الملاحة البحرية المغربية نجيب الكركوري، وبمشاركة ممثلين من وزارة الخارجية، والهيئة العامة للموانئ، وعدد من أعضاء اللجنة الفنية الممثلين من الجانب المغربي.

وأكد الجانبان على عمق الشراكة الإستراتيجية بين المملكة والمغرب،  وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات، بما يخدم صناعة ونهضة القطاع البحري والبحارة.

 ويأتي الاجتماع استكمالًا لمسيرة التكامل والتنسيق من خلال اللجنة، وتطوير العلاقات الثنائية في صناعة النقل البحري والموانئ، ومناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين السلطات البحرية، وتطوير المناطق المخصصة لصناعة وإصلاح السفن، والاعتراف المتبادل بشهادات البحارة، بجانب بحث مجالات التعاون المشترك بشأن التعليم والتدريب البحري.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تحسباً لفصل الخريف.. تكوين غرف طوارئ بشمال كردفان

اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بشمال كردفان، أوضحت المطلوبات اللازمة لتجهيز المعمل المرجعى بالولاية وفقا لتوجيهات وزير الصحة الإتحادى استعدادا للمرحلة المقبلة..

التغيير:الأبيض

دعا مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية يس عبدالرحيم، بولاية شمال كردفان، الى ضرورة تجهيز فرق الطوارئ وتكوين لجان مصغرة بالقرى والفرقان للمتابعة والتبليغ عن الحالات الطارئة خلال فصل الخريف.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، الأثنين بأن عبد الرحيم ترأس الإجتماع الدوري للجنة الفنية للطوارئ الصحية.

وقال عبد الرحيم ان الطوارئ الصحية أشرفت على “كلورة” مياه الشرب بمراكز الإيواء وتنفيذ حملات نظافة وإصحاح بيئة لرفع الوعى الصحى للمواطنين .

من جهتها فإن اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بشمال كردفان، أوضحت المطلوبات اللازمة لتجهيز المعمل المرجعى بالولاية وفقا لتوجيهات وزير الصحة الإتحادى استعدادا للمرحلة المقبلة.

وكشفت اللجنة تسجيل بلاغات بمحلية أم دم حاج احمد ناتجة عن الأمطار والسيول مما إستوجب تفعيل دور المنظمات لتنفيذ برامج صحة البيئة للمساهمة فى رفع الوعى الصحى بالولاية.

وأمن المجتمعون على تفعيل دور المنظمات الوطنية والمبادرات المجتمعية للمساهمة فى مكافحة نواقل الأمراض وصحة البيئة.

ويواجه السودانيون، فضلاً عن الحرب الدائرة منذ أبريل العام الماضي مخاطر الخريف وآثاره السئية، المتمثلة في تهدف المنازل وانقاع الطرق إلى جانب  الآثار البئية الأخرى المترتبة على ركود المياه

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومحرب الجيش والدعم السريع مخاطر الخريف ولاية شمال كردفان

مقالات مشابهة

  • تحسباً لفصل الخريف.. تكوين غرف طوارئ بشمال كردفان
  • «طرق دبي» تطور خطين للنقل البحري لخدمة مناطق مرسى خور دبي
  • طرق دبي تطور خطين للنقل البحري لخدمة المناطق السكنية في مرسى خور #دبي.
  • كهرباء عدن: الطواقم الفنية استكملت إصلاح دائرة النقل رقم 1
  • ورشة عمل لتعزيز التعاون السعودي القطري في قطاع السكك الحديدية
  • العماد إبراهيم يشارك في الاحتفال بعيد الأسطول البحري الروسي في طرطوس
  • «هيئة النقل» توضح 3 ضوابط وإرشادات لازمة قبل استئجار السيارات
  • وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي : أربعة خطوط للنقل الجماعي افتتحت في قضاء الأعظمية ضمن حملة تفعيل النقل العام ،و نكثف الجهود لإعادة جميعها للعمل في بغداد و المُحافظات .
  • السمدوني: إنشاء الموانئ الجافة في مصر خطوة استراتيجية ضخمة
  • شعبة النقل الدولي: إنشاء المواني الجافة في مصر يحفف التكدس