قتل إسرائيلي وأصيب أربعة، جراء هجوم صاروخي، في بلدة شتولا بالجليل الغربي على الحدود مع ⁧‫لبنان، وفق القناة الـ 12 العبرية.

وذكر جيش الاحتلال، أن صاروخا مضادا للدروع أطلق على ثكنة عسكرية في الجليل الأعلى ما أدى لوقوع إصابات.

ونقلت وسائل إعلام، عن مصدر في حزب الله اللبناني قوله، إن مقاتلي الحزب حققوا إصابات مؤكدة في صفوف قوة لجيش الاحتلال بعد قصف بالصواريخ استهدف مستوطنة شتولا الحدودية.



????من مستوطنة "شتولا" شمال فلسطين المحتلة بعد استهدافها بصاروخ موجه من لبنان.???? pic.twitter.com/2wYl5wchNI — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) October 15, 2023

من جانبه رد جيش الاحتلال، بقصف مدفعي كثيف استهدف محيط بلدة عيتا الشعب وراميا جنوبي لبنان.



ودوت صافرات الإنذار في عدة مستوطنات بالجليل الأعلى.

واستشهد مدنيان خلال قصف الاحتلال على بلدة شبعا اللبنانية، يوم أمس السبت.

وتصاعد التوتر خلال الأيام الماضية جنوبي لبنان، بالتزامن مع هجمات نفذتها المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني ضد قوات الاحتلال في المنطقة.

وبالأمس نعت كتائب "القسام" ثلاثة من عناصرها في مخيمات اللجوء الفلسطيني بلبنان، بعدما تسللوا من الحدود الشمالية لفلسطين، واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وذكرت كتائب "القسام" في بيان، أن كلا من أحمد عثمان، ويحيى عبد الرازق (مخيم عين الحلوة)، إضافة إلى صهيب كايد (وادي الزينة)، استشهدوا السبت، بعدما تسللوا من الحدود الجنوبية للبنان، عابرين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل أن يقتلوا برصاص جيش الاحتلال.



وأضاف البيان: "تمكنت المجموعة بفضل الله من تفجير السياج الحدودي، واستهداف دشمة المراقبة، والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مغتصبة "مرغليوت"، واشتبكت مع العدو بمساندة نارية من الأسلحة المتوسطة، وأوقعت فيه الخسائر، وفي أثناء الاشتباك قامت طائرات العدو باستهداف مجاهدينا، ليرتقوا شهداء إلى ربهم مقبلين غير مدبرين".

وعلق "القسام" على استشهاد عناصره الثلاثة بالقول: "لنعاهد الله أن نكون الأمناء على دماء شهدائنا الأبرار، والاستمرار في درب الجهاد والمقاومة حتى النصر والتحرير".

يشار إلى أن الشهداء الثلاثة انضموا إلى اثنين آخرين ارتقيا قبل أيام، وهما حمزة موسى من مخيم برج الشمالي، ورياض قبلاوي من مخيم عين الحلوة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان حزب الله قصف شبعا لبنان قصف حزب الله شبعا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني الثلاثاء إطلاق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل ردا على مقتل لبناني في غارة جوية إسرائيلية على قرية حدودية جنوب البلاد.

وقال حزب الله "إنه أطلق عشرات الصواريخ من نوع "كاتيوشا" على ثكنة كريات شمونة ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية خصوصا بلدة الزلوطية واستشهاد مدني".

إقرأ المزيد مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه اعترض عشرة مقذوفات من بين حوالي 15 مقذوفا أطلقت من لبنان، مضيفا أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، أفادت مراسلتنا بمقتل مدني في غارة إسرائيلية على بلدة البستان.

وقال رئيس بلدية البستان عدنان أحمد إن الضحية يدعى محي الدين أبو دله مزارع في الخمسينيات من عمره، مشيرا إلى أن الغارة ضربت البيت وآلياته الزراعية.

ووصف وزير الزراعة عباس الحاج حسن عبر منصة "إكس" أبو دلة بأنه "مزارع لبناني قاوم الاحتلال من خلال صموده في أرضه، وقدم حياته شهيدا".

وفي المقابل ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "حدد عنصرا لدى دخوله إلى مبنى عسكري يتبع لحزب الله" في منطقة يارين الحدودية، وأضاف أنه "بعد فترة وجيزة قصفت الطائرات الإسرائيلية المبنى".

ونشرت القوات الإسرائيلية مقطع فيديو وثق عملية القصف.

وبحسب حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس" قتل نحو 493 شخصا في لبنان نتيجة عمليات إطلاق النار المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله منذ 7 أكتوبر، بينهم 95 مدنيا.

وفي الجانب الإسرائيلي قتل ما لا يقل عن 15 عسكريا و11 مدنيا، بحسب السلطات في تل أبيب.

المصدر: RT + أ ف ب

مقالات مشابهة

  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان
  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة