يواصل الاحتلال الإسرئيلي العدوان على قطاع غزة المحاصر، بالتزامن مع تحضريه عملية اجتياح برية للقطاع المحاصر بشكل كامل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجالي.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع أعداد الشهداء إلى 2329 شهيدا، و9024 جريحا معظمهم من النساء والأطفال جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم التاسع على التوالي على قطاع غزة.



وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الأحد، إن 47 عائلة في غزة شُطبت بشكل كامل بواقع 500 شهيد من السجلات خلال 9 أيام من القصف الإسرائيلي على القطاع.

وحذرت منظمة الصحة العالمية السبت من أن الإجلاء القسري لآلاف المرضى من شمال غزة إلى مؤسسات صحية مكتظة في جنوب القطاع قد يكون "بمثابة حكم إعدام".

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان إنها "تدين بشدة الأوامر الإسرائيلية المتكررة بإخلاء 22 مستشفى تعالج أكثر من 2000 مريض في شمال غزة".

وأضافت: نقل المرضى إلى جنوب غزة "حيث تعمل المرافق الصحية بالفعل بأقصى طاقتها وغير قادرة على استيعاب الارتفاع الكبير في عدد المرضى، قد يكون بمثابة حكم إعدام".

وتواجه طواقم الإسعاف صعوبة كبيرة في إخلاء الضحايا نتيجة التدمير الهائل الذي لحق بالاحياء السكنية والطرقات المؤدية للمستشفيات، نتيجة الغارات العشوائية للاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

تغطية صحفية: محاولة انتشال طفل من تحت ركام منزل قصفه جيش الاحتلال في قطاع غزة. pic.twitter.com/6rE4vhWt3m

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 15, 2023
ويرفض أهالي غزة مغادرة منازلهم رغم استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي، مؤكدين وقوفهم إلى جانب المقاومة الفلسطينية في وجه انتهاكات الاحتلال.

"ايش ما تعمل المقاومة احنا معاها"

رسالة من بين ركام القصف الصهيوني في #غزة

???? @majdi_fathi pic.twitter.com/zSPsOgRDUU

— Yasser (@YasserGaza48) October 15, 2023
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوها، تظهر صعوبة إخراج الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، في حين يعيش الأهالي في القطاع المحاصر أوضاعا مأساوية نتيجة قطع المياه والكهرباء والمحروقات.

استمرار عمليات البحث تحت ركام المنازل التي دمرها طيران الاحتلال في قطاع غزة. pic.twitter.com/kVadPwxZ4S

— شبكة قدس فيد (@quds_feed) October 15, 2023
ونشر ناشطون صورا تظهر لجوء آلاف المحاصرين في غزة إلى مستشفى الشفاء هربا من القصف الإسرائيلي.

أوضاع صعبة يعيشها سكان غزة في ظل استمرار العدوان على القطاع. من ساحات و طرقات مستشفى الشفاء حيث يلجأ اليه الالاف هربا من القصف #الاجتياح_البري pic.twitter.com/VLXvUfklVB

— Suad Barqawii???????????? . (@BarqawiSuad) October 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)

شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وهرع المستوطنون نحو الملاجئ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري إن الهجوم الصاروخي الإيراني اليوم الثلاثاء خطير وسيكون له عواقب، رافضا تحديد كيفية ومتى سترد إسرائيل.

وأفادت بتوقف عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن ثلاثة أشخاص في موقعين مختلفين في تل أبيب أصيبوا، بعد ورود تقارير عن سقوط صواريخ في المدينة.

ولم تذكر خدمة الإسعاف العبرية "نجمة داود الحمراء"أي تفاصيل عن الإصابات.

תיעוד הטילים האיראניים כפי שנראו מכפר אדומים@hod_barel pic.twitter.com/ZEZCpWYVlY — גלצ (@GLZRadio) October 1, 2024

صافرات الانذار تدوي في تل أبيب….. pic.twitter.com/7ypgLbtyni — زين العابدين (@e1zaina) October 1, 2024
مرج الحمام حاليا الاردن ???????? pic.twitter.com/IyEHThYaZO — aldeen|LFC ???????? (@sharafaldeenham) October 1, 2024

ونشر أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للصواريخ في سماء المملكة، وبعضها يتعرض للمضادات الأردنية.

الصواريخ الباليستية فوق اجواء الأردن تجاه مدن الكيان الصهيوني pic.twitter.com/tbRPiatElR — ???????????????????? (@wk92_) October 1, 2024
وفور بدء الهجوم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأمريكي في المنطقة.

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي لا يزال في مكان آمن بعد أن أطلقت طهران صواريخ على إسرائيل.

ونُقل خامنئي إلى مكان آمن بعد أن اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي.

 


وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.


جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.


وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصر الله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان 20 بلدة جنوب لبنان إخلاء منازلهم
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً