توقع بيل هورنباكل، الرئيس التنفيذي شركة  MGM Resorts International، المتخصصة في إدارة كازينوهات القمار أن يتم ترخيص ما يصل إلى أربعة كازينوهات جديدة في الإمارات، بعد أن تم الإعلان عن كازينو قمار بإمارة رأس الخيمة في منطقة "وين جزيرة المرجان"، رغم أنه لم يحصل على التراخيص اللازمة بعد.

وفي 3 سبتمبر/أيلول 2023 أعلنت الإمارات إنشاء ما يُسمى "الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية"، في خطوة نحو تشريع القمار لأول مرة في دولة خليجية.

وستعمل الجهة المذكورة كهيئة اتحادية لتقديم إطار تنظيمي للإشراف على ألعاب القمار واليانصيب وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

كازينو في دبي

وقال هورنباكل إن شركة MGM تقوم ببناء "منصة وقاعدة" يمكن أن "تضم كازينو" على الجزيرة في دبي، وفقا لما نقل موقع "سكيفت" الشهير للسفر، وترجمه "الخليج الجديد".

وأوضح أن MGM متواجدة بـ "وين جزيرة المرجان"، وأن هناك مشروعات قيد التنفيذ بالجزيرة الواقعة برأس الخيمة، مردفا: "نحن الآن نبني منصة وقاعدة يمكن أن تضم كازينو، ونعتقد أنه سيكون هناك ثلاثة أو أربعة كازينوهات في الإمارات. الأمر متروك لكل حاكم ليقرر ما يريد أن يفعله وأين يريد أن يفعل ذلك".

اقرأ أيضاً

دورية بريطانية: رأس الخيمة الإماراتية تتجه لترخيص ممارسة القمار بالفنادق

هيئة لتنظيم ألعاب القمار

ولفت التقرير إلى تعيين السلطات الإماراتية جيم مورين رئيسا لمجلس إدارة "الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية"، وهو كان الرئيس السابق لشركة MGM.

وعمل مورين سابقا بشكل وثيق مع المسؤولين الإماراتيين لتأسيس أكبر مشروع تطويري في لاس فيجاس وهو CityCenter التي تبلغ قيمته 9.2 مليار دولار بين شركة MGM Resorts International تحت إدارة مورين ودبي العالمية، والذي افتتح في عام 2009.

وعبر هورنباكل عن ثقته بموافقة سلطات دبي على افتتاح كازينو جديد تابع لشركته MGM.

استطلاع

وفي وقت سابق من هذا العام، استطلعت شركة العقارات والاستشارات "نايت فرانك" المشترين المحتملين من ذوي الثروات العالية حول مشاعرهم وتوقعاتهم بشأن سوق الكازينو في الإمارات، ووجدت أن 59% يعتقدون أنه سيتم افتتاح كازينو في أبوظبي، و58% قالوا في دبي، و48% قالوا في الإمارات الأخرى، والتي ستشمل رأس الخيمة.

اقرأ أيضاً

قريبا في الإمارات.. تأشيرات ذهبية وفتح كازينوهات وعدم تجريم المثلية

وقال 45% أنهم يتوقعون افتتاح كازينو مرخص في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال سنة أو سنتين من الآن.

وأكد هورنباكل أنه يتوقع أن يتم تقنين ألعاب القمار في الإمارات خلال العام الجاري.

المصدر | سكيفت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كازينوهات القمار كازينو رأس الخيمة دبي فی الإمارات

إقرأ أيضاً:

مطار الملك عبدالعزيز الدولي يشهد افتتاح صالة طيران الإمارات

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي أمس، افتتاح صالة طيران الإمارات الخاصة لمسافري الدرجتين الأولى والأعمال وأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات؛ بحضور رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة المهندس رائد بن إبراهيم المديهيم، والقنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في جدة ناصر هويدن الكتبي، ونائب رئيس أول خدمات المطار للمحطات الخارجية ودعم الأعمال في طيران الإمارات سامي عقيل.
وأوضح والرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس مازن جوهر، أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون بين مطارات جدة وطيران الإمارات، وتدعم جهود التطوير الشامل الذي يشهده المطار لتوفير تجربة سفر ممتعة وسلسة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.
من جانبه بين نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة خدمات المطار محمد مطر، أن افتتاح الصالة بمطار الملك عبد العزيز الدولي، يجسّد الجهود الدؤوبة لتعزيز تجربة السفر المقدّمة، ويؤكد الالتزام بتقديم أرقى مستويات الجودة في مختلف جوانب العمل والأنشطة وفق أرقى المعايير

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر يستقبل أوائل الثانوية ويدعوهم إلى مواصلة مسيرة التفوق
  • محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة والخصوص
  • افتتاح صالة طيران الإمارات بمطار الملك عبد العزيز الدولي
  • الإمارات تشارك في «الخليجية المصغرة»
  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي يشهد افتتاح صالة طيران الإمارات
  • شاهد ماذا كشفت الأقمار الصناعية عن السلاح الإيراني الجديد الذي سيصل للحوثيين قريبا بشهادة أمريكية؟
  • شركة "BP" تتوقع خسائر جراء خفض تكرير النفط في ألمانيا
  • زيادة الحصة الحكومية في «رأس الخيمة العقارية» إلى 34%
  • زيادة حصة حكومة رأس الخيمة إلى 34% في “رأس الخيمة العقارية”