عقد عزيز أخنوش رئيس الحكومة، السبت في مراكش، مباحثات مع النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة ‏المالية والتحول الرقمي، ناديا كالبينيو سانتاماريا،‎ ‎بحضور وزيرة الاقتصاد ‏والمالية نادية فتاح.

وذكر رئيس الحكومة عبر منشور له على حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، أن اللقاء تطرق لمختلف أوجه الشراكة التي تجمع البلدين والملفات ذات الاهتمام ‏المشترك، وكذا تشجيع الاستثمارات الإسبانية بالمغرب.

وبهذه المناسبة، نوه عزيز أخنوش بانخراط المملكتين المغربية والإسبانية في مسار متجدد للتعاون ‏يستجيب للإرادة القوية للعاهلين، الملك محمد السادس، والملك ‏فيلبي السادس، من أجل ترسيخ شراكة استراتيجية ثنائية. ‏

وخلال الاجتماع، أشادت النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية بالعلاقات الثنائية الجيدة ‏التي تجمع البلدين، وبنجاح المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة في تدبير أزمة ‏زلزال الحوز.‏

وتبادل الطرفان خلال هذا الاجتماع التهاني بمناسبة حصول المغرب ‏وإسبانيا رفقة البرتغال، على شرف تنظيم كأس العالم 2030، والذي يكرس لجيل جديد من ‏التعاون والشراكات بين المملكتين، ويعكس توحيد جهود وإمكانات القارتين الإفريقية ‏والأوروبية.‏

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد

زنقة 20. الرباط

قال وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب ان زيارة السيد رئيس الحكومة على رأس، وفد حكومي لمدينة طاطا هي زيارة تكتسي اهمية كبرى لإقليم يبعد عن عاصمة سوس بمئات الكيلومترات.

واوضح خالد ايت الطالب في تصريح لوسائل إعلام ان الوفد الحكومي، قد حل بإقليم طاطا في إطار سياسة القرب الذي اوصى به جلالة الملك محمد الساظس نصره الله.

واضاف الوزير ان صاحب الجلالة قد أوصى في معظم خطبه السامية على خدمة المواطنين في جميع الأماكن بالمملكة، مبرزا بأن هذا ما تقوم به حكومة السيد عزيز أخنوش من خلال تواجدها اليوم بإقليم طاطا.

وافاد الوزير ان الوفد الحكومي قد وقف على الوضع الصحي بطاطا الذي انتقل لمرحلة جد متقدمة، حيث لم يعد هذا الإقليم بحاجة إلى نقل مرضاه لمناطق أخرى، وذلك من خلال تعزيز الآقليم بمستشفى جديد يتوفر على جميع التجهيزات الحديثة بدءا بمرافق الإنعاش الصحية والمختبرات الطبية التي تلبي كل إحتياجات ساكنة طاطا مع نظام معلوماتي دقيق ومتطور.

مقالات مشابهة

  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد