أفادت وسائل إعلامية، بمقتل إسرائيلي وإصابة أخرين في قصف صاروخي لحزب الله، قرب الحدود اللبنانية.

ووجهت حركة حماس، ضربة ب100 صاروخ إلى  بلدة سديروت.

وأعلنت كتـائب القسام، مقتل قائد كتيبة الاتصالات في جيش الاحتلا ل الإسرائيلي.

وقالت حركة حماس، إن مسلحيها يخوضون اشتباكات ضارية داخل إسرائيل.

وأعلن حزب الله اللبناني،  إطلاق قذائف وصواريخ موجهة على إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلامية، يوم السبت، بإطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مسلحين من غزة دخلوا الأراضي الإسرائيلي.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حركة حماس أسرت أكثر من ٥٣ جنديا ومستوطنا إسرائيليا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا

تقول الأمم المتحدة إن الحرب، التي دخلت عامها الثالث منذ غزو روسيا لجارتها أوكرانيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني وإصابة نحو 20 ألف آخرين.

اعلان

قالت السلطات إن هجومًا روسيًا بصاروخ وطائرة بدون طيار على مدينة دنيبرو شرق أوكرانيا يوم الأربعاء أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة 47 آخرين، بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا.

وأظهرت الصور التي نشرها مسؤولون محليون أن الانفجارات أدت إلى تحطيم بعض نوافذ مركز تسوق وأمطرت شظايا على الشارع. وقال رئيس البلدية بوريس فيلاتوف إن الهجوم الذي وقع في النهار أدى أيضًا إلى تحطيم نوافذ مدرستين وثلاث رياض أطفال. كما ضرب الحطام وحدة العناية المركزة في مستشفى للأطفال، واندلع حريق في مستشفى آخر.

أظهر مقطع فيديو نشره الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي على وسائل التواصل الاجتماعي صاروخًا فوق رابع أكبر مدينة في أوكرانيا.

كانت دنيبرو بمثابة مركز لوجستي رئيسي خلال الحرب. نفذت القوات الروسية عددًا من الهجمات المميتة ضد المدينة والمنطقة المحيطة بها منذ غزو أوكرانيا في عام 2022.

تقول الأمم المتحدة إن الحرب، التي دخلت عامها الثالث منذ غزو روسيا لجارتها أوكرانيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني وإصابة نحو 20 ألف آخرين.

وفي منطقة خاركيف في الشمال الشرقي، أصاب القصف الروسي مبنى مجلس قروي في منطقة خاركيف، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة اثنين آخرين، حسبما قال رئيس المنطقة أوليه سونيهوبوف.

وفي مكان آخر في المنطقة، سقطت قنبلة انزلاقية روسية على مبنى سكني في قرية روسكا لوزوفا، مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل. وقال سنيهوبوف إن آخرين قد يكونون محاصرين تحت الأنقاض.

وقد أعلن رئيس الوزراء دينيس شميهال أن أوكرانيا تلقت يوم الأربعاء 2 مليار يورو من صندوق النقد الدولي (IMF) بموجب تسهيلات ائتمانية مستمرة.

وينص البرنامج الائتماني على صرف 16 مليار دولار، ولكن يجب أن تجتاز أوكرانيا مراجعات صندوق النقد الدولي للتقدم الذي أحرزته في المعايير الاقتصادية والمالية الرئيسية قبل الإفراج عن كل جزء من القرض.

وقال شميهال إن الأموال الأخيرة ستستخدم في مدفوعات الرعاية الاجتماعية ورواتب الأطباء والمعلمين، من بين أمور أخرى.

ومن المتوقع أن يكون هناك 14 مليار يورو أخرى كجزء من الاتفاقية، ولكن يجب على أوكرانيا اجتياز مراجعات صندوق النقد الدولي للتقدم الذي أحرزته في المعايير الاقتصادية قبل إصدار كل جزء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة فلاديمير بوتين دونيتسك أوكرانيا دينيبروبتروفسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم يعرض الآن Next الحرب الإسرائيلية على غزة تحصد أرواح 38 ألف فلسطيني وإسرائيل تصعد وتغتال قائدا كبيرا في حزب الله يعرض الآن Next من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ يعرض الآن Next ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران يعرض الآن Next تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط إسبانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 كير ستارمر ريشي سوناك الهندوسية مهرجان الشعبوية اليمينية سعر الفائدة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش
  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله