البوابة نيوز:
2024-09-19@07:10:32 GMT

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد بسبب الطقس| صور

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

شهدت مدينة الإسكندرية منذ صباح اليوم الأحد، أمطار غزيرة على كافة المناطق المختلفة؛ إذ أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل حالة الطقس الحالية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذيين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 

من جانبه، أوضح اللواء محمود نافع أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من أمس، بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف علي مدار الساعة. 

وأضاف أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيء ب48 ساعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أمطار متوسطة أمطار غزيرة هيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس السيء حالة الطقس طقس محمد الشريف محافظ الإسكندرية طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة، وتحسن نسبي في الأحوال الجوية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء، لافتة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على أغلب القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأشارت الهيئة إلى سيطرة الرطوبة على أغلب الأنحاء بالرغم من انخفاض درجات الحرارة، ليزداد الشعور بحرارة الطقس، وبذلك تشهد القاهرة الكبرى، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية والمحسوسة 36 درجة، أما الصغرى فتبلغ 24 درجة مئوية.

طقس القاهرة

وتابعت الأرصاد الجوية، بوجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 28 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًرطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من طقس القاهرة اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

طقس القاهرة غدا.. الأرصاد تحذر المواطنين: «إلتزموا المنازل عند سقوط الأمطار»

أجواء مشمسة والعظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • «الصحة اللبنانية» ترفع حالة التأهب القصوى بعد خرق أمني إسرائيلي
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة