السومرية نيوز – محليات

أطلقت مؤسسة الشهداء، اليوم الاحد 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقديم على الحج للعام المقبل بين مستفيديها من جميع الفئات، ولمدة شهر واحد.
وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي، إنَّ الاستمارة الإلكترونية التي أطلقتها دائرته الخاصة بالتقديم على الحج، تشمل مستفيديها من ضحايا النظام المقبور والإرهاب وكذلك شهداء وجرحى الحشد الشعبي والمشمولون بقانوني رقم 2 لسنة 2016، و20 لسنة 2009، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.



وأضاف أنَّ نسبة مقاعد الحج هي 5 % لكل فئة من نسبة عدد المقاعد الكلية لهيئة الحج، إذ يكون التقديم لمن لديه شهيد أو أكثر وغير مستفيد للسنوات السابقة، موضحاً أنَّ الضوابط تتضمن إعطاء الأولوية للوالدين والإخوة والأخوات بالنسبة للشهيد الأعزب، فيما يكون الشمول للشهيد المتزوج لذويه بالتتابع وهم الوالدان والأزواج والأولاد والإخوة والأخوات.

وبين النائلي أنَّ المؤسسة لايمكنها أي طلب استثناء خارج مدة فترة التقديم التي تستمر لـ 30 يوماً فقط، من إطلاق الاستمارة، إلى جانب إلزام مديريات المؤسسة بإرسال أسماء المستفيدين من الحج للسنوات السابقة لإعطاء الأولوية للعوائل التي لديها أكثر من شهيد ولم تستفد خلال الأعوام الماضية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ

أعلنت جامعة القصيم، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، عن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم، للعام الجامعي 1446هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء 10 / 1 / 1446هـ حتى يوم الاثنين 16 / 1 / 1446هـ ، حيث تستقبل العمادة طلبات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.

 وأوضحت العمادة أن التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم سيكون متاحًا للراغبين في التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة، كما أعلنت أن الجدول الزمني التفصيلي لأعمال القبول، واشتراطات القبول والتخصصات المطروحة يمكن الاطلاع عليها عبر الدليل الإرشادي للقبول من خلال الرابط : https://reg.qu.edu.sa/content/p/24/3839

 وأكدت العمادة أن التقديم إلكتروني فقط عن طريق موقع الجامعة عبر الرابط : QU.edu.sa ، وليس هناك أي أفضلية لأسبقية التقديم، وستكون الأفضلية للنسب الأعلى وفق ترتيب الرغبات المدخلة من الطالب.

مقالات مشابهة

  • استطلاع إسرائيلي يمنح قادة الاحتلال نتائج سلبية في إدارتهم للعدوان.. الأولوية للأسرى
  • الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني للتمريض ببني سويف
  • هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • هيئة الحج توضح بشأن الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • وظائف البنك الأهلي 2024 لأصحاب الخبرات.. شروط وخطوات بسيطة للتقديم
  • ما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟
  • جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • تعرف على الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية