نظمت كلية البنات بجامعة عين شمس، كرنفالا لاستقبال الطالبات الجدد والقدامى للعام الدراسي الجديد 2023/2024، والذي يستمر على مدار خمسة أيام تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبرئاسة الدكتورة أميرة أحمد يوسف، عميد كلية البنات، والدكتورة مى حلمى، وكيل الكلية لقطاع شئون التعليم والطلاب.

انطلاق فعاليات معرض التعليم العالي الصيني بـ هندسة عين شمس أخبار التعليم | مشهد من يوم القيامة.. كسوف الشمس يحدث الآن في هذه المناطق ويستمر 5 ساعات كاملة.. وموعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في جامعة عين شمس تعليم الكبار: الأمية لم تعد قاصرة على القراءة والكتابة ولكن معركة تنمية ووعى خبير: تطوير المناهج لمواكبة سوق العمل أكبر تحديات التعليم العالي جامعة عين شمس تكافئ طلابها المتميزين برحلة ترفيهية إلى العين السخنة  لطلاب المدارس والجامعات.. مواعيد تقديم طلبات اشتراكات المترو ونسب التخفيض خبراء تعليم : تطوير المناهج لمواكبة سوق العمل أكبر التحديات بالمنظومة .. تسويق الابتكارات ونماذج الأبحاث العلمية للجامعات كنز حقيقي.. خبراء التعليم: تسويق الابتكارات ونماذج الأبحاث العلمية للجامعات موعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في جامعة عين شمس إدراج حولية آداب عين شمس ضمن الكشاف العربي للاستشهادات المرجعية

وقد افتتحت الدكتورة أميرة يوسف،  عميدة كلية البنات، فعاليات اليوم الأول بالترحيب بالطالبات الجدد والقدامى للعام الجامعى 2023/2024، وتم تعريف الطالبات بأقسام الكلية المختلفة.

وأكدت أن الكلية اتخذت إجراءات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتمنت للطالبات أن يكون عاما سعيدا مليئا بالتطور والتفوق والإنجاز.

كما افتتحت أيضًا عميدة الكلية المعرض الخيرى للملابس ومعرض الأعمال الفنية للطالبات، وشهد الاحتفال طابور عرض للجوالة.

حضر الحفل طالبات الكلية والعديد من أعضاء هيئة التدريس ومسئولي الأنشطة والهيئة المعاونة، وأعربوا عن سعادتهم بالعام الجديد.

وكانت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس، احتفلت باستقبال طلابها الجدد والقدامى، وذلك على هامش أسبوع استقبال الطالبات الجديد الذي تنظمه الكلية، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، حيث بدأ أسبوع استقبال الطالبات السبت 14 أكتوبر ويستمر حتى الأربعاء 18 أكتوبر.

تنظم الكلية حفل استقبال الطالبات بحضور منسقي الأقسام، كما تقام خلاله عدة معارض وندوات عديدة، منها معرض جديد للملابس المجانية والأعمال الفنية، وندوة عن فن القيادة وإدارة الوقت، وندوة أيضا عن حرب أكتوبر المجيدة وبطولاتها وماذا صنعت والدروس المستفادة من هذه الملحمة الكبيرة، وروح أكتوبر ودورها في بناء الجمهورية الجديدة.

الندوة يتحدث بها اللواء محمود خليفة، محافظ الوادي الجديد الأسبق.

بالإضافة إلى ندوة عن مشاكل الإنترنت وندوة أخرى عن كيفية التأهيل لسوق العمل في مصر والخارج، ويتحدث بها الدكتور محمد السعيد، الأستاذ بكلية الزراعة بالجامعة.

كما أعلنت الدكتورة أميرة يوسف، عميدة الكلية، أن الاحتفالات سوف تنظم بحديقه البرجولا بالكلية وعلى مسرح الكلية وتبدأ في العاشرة صباحا.

كما يتضمن الأسبوع والاحتفال أيضا عقد ندوة عن دعم المرأة وتتحدث بها الدكتورة هند الهلالي، مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة، وندوة أخرى عن التعليم الإلكتروني.

وستعقد ندوة تعريفية أيضا عن الكلية وأهم خدماتها وأنشطتها وعرض فيلم وثائقي عن نشأة الكلية وتطورها ودورها في خدمة المجتمع.

وقالت إن الأسبوع والاحتفال سيشمل أيضا حفل كورال واسكتشات مسرحية بحضور الفنان أحمد فهيم وبكلمات ورسائل من طالبات الكلية المتفوقين دراسيا.

 

 

أكتوبر ودورها في بناء الجمهورية الجديدة الندوة يتحدث بها اللواء محمود خليفه محافظ الوادي الجديد الأسبق وندوة عن مشاكل الإنترنت وندوه أخرى عن كيفية التأهيل لسوق العمل في مصر والخارج ويتحدث بها الدكتور محمد السعيد الأستاذ بكلية الزراعة بالجامعة.

وأعلنت الدكتورة أميرة يوسف عميدة الكلية أن الاحتفالات سوف تنظم بحديقه البرجولا بالكلية وعلى مسرح الكلية وتبدأ في العاشرة صباحا كما يتضمن الأسبوع والاحتفال أيضا عقد ندوة عن دعم المرأة وتتحدث بها الدكتورة هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة وندوة أخرى عن التعليم الإلكتروني.

وستعقد ندوة تعريفية أيضا عن الكلية وأهم خدماتها وأنشطتها وعرض فيلم وثائقي عن نشأة الكلية وتطورها ودورها في خدمة المجتمع.

وقالت إن الأسبوع والاحتفال سيشمل أيضا حفل كورال واسكتشات مسرحية بحضور الفنان أحمد فهيم وبكلمات ورسائل من طالبات الكلية المتفوقات دراسيا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال الطالبات الدراسی الجدید جامعة عین شمس کلیة البنات دعم المرأة ودورها فی أخرى عن ندوة عن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، انتظام الدراسة بكليات الجامعة في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي انطلق اليوم السبت 28 سبتمبر.

رئيس الجامعة يهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد

وهنأ «دسوقي»، طلاب جامعة كفر الشيخ بالعام الدراسي الجديد، قائلًا: «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة هيئة التدريس والجهاز الإداري بجامعة كفر الشيخ، يسعدني أنّ أرحب بكم جميعًا في رحاب جامعة كفر الشيخ، في بداية هذا العام الدراسي الجديد 2024- 2025، حيث إنّ هذه المرحلة تمثل بداية فصل جديد في رحلتكم الأكاديمية، وهي فرصة جديدة لتحقيق أحلامكم وطموحاتكم».

وأكد «دسوقي»، أنّ الجامعة حريصة على توفير سُبل الراحة لأبنائها الطلبة خلال العام الدراسي الجديد بالشكل الذى يليق بسمعة ومكانة جامعة كفر الشيخ والتي تستهدف تقديم برامج تعليمية متطورة تُلبي احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل، مضيفًا: «نحن هنا في جامعة كفر الشيخ نؤمن بقدراتكم وإمكاناتكم، ونسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة تُساعدكم على التفوق والابتكار، وتذكروا دائمًا أنّ النجاح لا يأتي إلا بالجد والاجتهاد، وأنّ كل تحدٍ يواجهكم هو فرصة للتعلم والنمو».

فتح المسارات الإبداعية أمام الطلبة في مختلف المجالات

وطالب «دسوقي»، الطلاب بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المتنوعة وذلك في إطار سعي الجامعة لبناء الشخصية المتكاملة للطالب، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في مختلف المجالات، مضيفا: «أتمنى لكم عامًا دراسيًا مليئًا بالإنجازات والنجاحات، وأنّ تكونوا دائمًا مصدر فخر لنا ولعائلاتكم، دعونا نبدأ هذا العام بروح من التفاؤل والعزيمة، ونعمل معًا لتحقيق أهدافنا المشتركة».

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر 2024
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد