قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير خارجية أريتريا يستهدف تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأوضحت رشاد، في بيان لها اليوم، أن مصر وإريتريا تربطهما علاقات أخوية ممتدة منذ خمسينيات القرن الماضي.

وأكدت أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن العلاقات بين مصر وإريتريا علاقات استراتيجية قوية، حيث شهدت العلاقات الاقتصادية بين البلدين تطورا كبيرا في عام 2018، حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين إلى أكثر من 119 مليون دولار.

وأشارت النائبة هند رشاد، إلى أن الوضع الراهن الإقليمي يتطلب تكثيف العلاقات بين مصر ومختلف الدول الإفريقية للحفاظ على أمن المنطقة وزيادة التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري لتحقيق التنمية المستدامة لكل الدول الإفريقية.

الرئيس السيسي حريص على تعزيز العلاقات الثنائية

وتابعت أمين سر إعلام النواب، أن الرئيس السيسي حريص على تعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة بين مصر وإريتريا، فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي وترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة في كل المجالات التنموية وتنويع وتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

ولفت النائبة هند رشاد، إلى أن الرئيس السيسي يعمل على التشاور والتنسيق مع دول المنطقة فيما يتعلق بملفات القرن الإفريقي والأوضاع في السودان للوصول إلى توافق على كل المستويات، وذلك لتدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة.

تطوير العلاقات الثنائية

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل وزير الخارجية الإريتري وتسلم رسالة من نظيره الإريتري لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، في ضوء ما يربط البلدين من أواصر أخوية، خاصةً في الوقت الراهن الذي يشهد فيه المحيط الإقليمي العديد من التحديات المتلاحقة، مما يتطلب تكثيف التشاور والتنسيق المشترك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي وزير خارجية أريتريا التبادل التجاري التنمية المستدامة العلاقات الثنائیة الرئیس السیسی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، روبين راميرز ليزكانو وزير خارجية الباراغواي، وذلك ضمن أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وحضر اللقاء، غوستافو فيلاتي وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الباراغواي، والسفير محمد أبوشهاب المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة.
وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة، كما تطرقت المحادثات إلى التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع الباراغواي، وبناء شراكة متميزة بين البلدين تدعم مصالحهما المتبادلة وأهدافهما التنموية.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات