مع استمرار الحرب في القطاع لليوم التاسع على التوالي، يزداد عدد شهداء غزة بعد استمرار الاحتلال الإسرائيلي بضرب القذائف على المنازل والمدنيين.

عدد الضحايا

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ليصل إلى 2329 قتيلًا و9714 جريحًا، منذ السبت الماضي.

وأوضحت الوزارة إن من بين القتلى ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، ومن بين الجرحى أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.

غارة جوية جديدة

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة الأحد، سلسلة غارات جوية على القطاع، مستهدفة في إحداها مخيم جباليًا للاجئين، الأمر الذي أدى إلى مقتل نحو 20 شخصا، بينهم أطفال.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منازل المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ أمس السبت، مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات.

هجوم بري على القطاع

وذكرت تقارير إعلامية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استعدت اليوم الأحد، لهجوم بري على قطاع غزة.

وتعهدت دولة الاحتلال الإسرائيلي بالقضاء على حركة حماس وذلك ليكون ردًا على الهجوم الذي اقتحم فيه مقاتلوها بلدات إسرائيلية في منطقة غلاف غزة في مطلع الأسبوع الماضي، والذي تسبب في مقتل 1300 إسرائيلي، وقامت دولة الاحتلال بقصف القطاع وفرض الحصار الكامل عليه وتدمير جزء كبير من بنيته التحتية.

طلب بعدم تدخل حزب الله

وقد طلبت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جماعة حزب الله اللبنانية ألا تبدأ حربا على جبهة ثانية، وهددت بتدمير لبنان إذا فعلت ذلك.

والجدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، قامت المقاومة الفلسطينية بالقيام بعملية طوفان الأقصى والهجوم على دولة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناتها برًا وجوًا، وأسر عدد من جنودها داخل القطاع، وقام الاحتلال بالرد بعملية السيوف الحديدية والاستمرار في قصف القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة شهداء غزة المقاومة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية بنيامين نتنياهو حركة حماس قوات الاحتلال حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا

  أعلنت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,625، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 51 شهيدا و165 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و57 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي